اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

غزة: استشهاد 21 شخصاً بسبب عمليات الإنزال الجوي الخاطئة للمساعدات

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، يقول إنّ عمليات إنزال المساعدات جواً باتت تشكّل خطراً فعلياً على حياة المواطنين.

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء بسبب عمليات الإنزال الجوي الخاطئة للمساعدات إلى 21 شخصاً.

وأكّد معروف، في بيان، أنّ عمليات إنزال المساعدات جواً باتت تشكّل خطراً فعلياً على حياة سكان غزة.

وأفاد بأنّ 12 فلسطينياً استُشهدوا غرقاً، وهم يحاولون الحصول على المساعدات التي وقعت في البحر، مضيفاً أنّ 8 آخرين استُشهدوا بسبب التدافع أو سقوط الحمولة عليهم، من دون أن تفتح المظلات.

وقال معروف إنّ أحد الفلسطينيين استُشهد من جراء إطلاق النار عليه من جانب قوات الاحتلال وهو بنتظر المساعدات، مشيراً إلى أنّ 30% من حمولة هذه الإنزالات أُلقيت في البحر، أو داخل السياج أو بالقرب منه، في مناطق يمنع “جيش” الاحتلال الوصول إليها.

ويأتي هذا الإعلان في وقتٍ توقّف تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بصورة نهائية، بعد أن احتلت قوات الاحتلال، منذ يومين، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي.

وبمع احتلالها معبر رفح، تكون قوات الاحتلال أغلقت المنفذ البري الرئيس، الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى من أجل تلقي العلاج خارج القطاع، الأمر الذي يُنذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، ولاسيما أنّ مخزونات الغذاء والوقود في غزة شبه منعدمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com