اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

الصحة في غزة: العدو الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحق المرضى والجرحى بإغلاق المعابر

21 سبتمبر|

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن العدو الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية جديدة بإغلاقه المعابر ومنع الدخول والخروج منها وخاصة سفر الجرحى والمرضى ودخول مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية وشاحنات الطعام والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات.

وأضافت الوزارة في تصريح لها، اليوم الخميس، أن في كل ساعة يُفقد بعض الجرحى من الكشوفات السابقة والتي كانت تنتظر السفر للدول المجاورة وذلك بسبب سيطرة العدو الإسرائيلي على المعبر وإغلاقه ما حال دون سفر هؤلاء الجرحى.

 

وأشارت الصحة إلى أن مركز غسيل الكلى الوحيد في محافظة رفح توقف عن العمل بسبب القصف وتهديد العدو الإسرائيلي، مضيفة أن الجرحى والمرضى يعانون من موت بطيء لعدم وجود علاج ومستلزمات في الوقت الذي لا يتمكنون من السفر.

 

وبينت الوزارة أن لديها قوائم تم إرسالها للدول المجاورة، متضمنة كشوفات جرحى ومرضى من جميع الفئات العمرية وخاصة مرضى الأورام وزراعة الكبد وزراعة الكلى ولم تستطع السفر بسبب إغلاق المعبر من قبل العدو الإسرائيلي.

 

وأطلقت مناشدة عاجلة وإنسانية بالضغط والعمل العاجل لإنقاذ أرواح هؤلاء المرضى والجرحى وفتح المعابر ودخول الشاحنات الطبية والإغاثية اللازمة للمستشفيات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com