اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 216 من الإبادة: 172 شهيداً وجريحاً جراء 4 مجازر صهيونية نازية جديدة بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الخميس 1 ذو القعدة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة عامة ومدينة رفح جنوب القطاع خاصة لليوم السادس عشر بعد المائتين على التوالي في ظل دعم امريكي وأوروبي معلنين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني نفذا منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم قصفاً عنيفاً ووحشياً على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب غزة..

وأوضحت المصادر: أن قصف العدو استهدف عدد كبير من المنازل المأهولة في مناطق متفرقة من مدينة رفح ومحيط معبر رفح البري ووسط المدينة ما أدى إلى استشهاد نحو 50 مواطناً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأشارت إلى طيران الصهيوني استخدم قنابل فسفورية محرمة ونفذ أحزمة نارية على بعشرات الغارات العنيفة على أحياء السلام والشوكة والجنينة شرق مدينة رفح.

وأكدت مصادر طبية إن أكثر من 20 شهيداً ونحو 100 جريح وصول إلى المستشفى الكويتي التخصصي في رفح خلال الساعات الماضية.

إلى ذلك استهدف طيران ومدفعية العدو الصهيوني منازل عدة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بينها منزل عائلة ناصر ومنزل عائلة أبو شريعة كما استهدف منازل في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وتجمع للصيادين الفلسطينيين في ساحل مدينة خانيونس مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

وبحسب إحصائية غير نهائية أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها قبل قليل من صباح اليوم أن عن العدو الصهيوني أرتكب 4 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 60 شهيداً و112 جريحا.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر إلى 34 ألفاً و904 شهيداً و78 ألفاً و514 جريحا..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com