اخبار محليةالعرض في السلايدر

أمسية ثقافية لطلاب مركز القدس الصيفي في أمانة العاصمة

21 سبتمبر:

نظّم مركز القدس النموذجي للدورات والأنشطة الصيفية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، بالتعاون مع دائرة الثقافة الجهادية اليوم أمسية ثقافية تحت شعار “علم وجهاد” بالتزامن مع الذكرى السنوية للصرخة.

وفي الأمسية أشار مدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الحسين الوزير إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الطلاب والنشء من الثقافات المغلوطة.

وأفاد بأن تعليم القرآن الكريم مفتاح المعرفة في جميع المجالات .. حاثاً أولياء الأمور على متابعة أبنائهم في الدورات الصيفية، بما يسهم في تزويدهم بالعلم النافع.

بدوره أوضح الناشط الثقافي أحمد حجر إلى تزامن الذكرى السنوية للصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في وجه الاستكبار الأمريكي عام ٢٠٠٢م مع الدورات والأنشطة الصيفية.

ولفت إلى أن الصرخة أحدثت تغييراً على الواقع في ظل الصمت العربي والإسلامي ووحّدت المقاومة في عدة دول عربية لنصرة المقاومة في فلسطين.

وذكر حجر أن الشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أصبح رقماً صعباً ومسانداً للقضية الفلسطينية وفرض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

فيما تحدث محمد إسحاق في كلمة طلاب المركز عن الدورات والأنشطة الصيفية والمعارف التي يتلقونها من حفظ القرآن الكريم، والهدي النبوي، والأخلاق الإسلامية السمحة.

ونوه بالمشروع القرآني في التمسك بتعاليم الدين الحنيف والدفاع عن الإسلام، خاصة مع يتعرض له اليمن من عدوان أمريكي بريطاني ومخططات صهيونية، يتطلب كشف زيفها والعمل على مواجهته بكل الإمكانيات.

تخللت الأمسية مسابقة علمية لعدد من الطلاب المشاركين في المركز، وفقرات إنشادية وشذرات من الهدي النبوي وكلام أعلام الهدى، وفيلم قصير عن أنشطة الدورات الصيفية، وقصيدة شعرية ومسرحية معبرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com