اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية ثقافية في صعدة بالذكرى السنوية للصرخة

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية تدشينا للذكرى السنوية للصرخة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله، أكد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات صالح عقاب، أهمية إحياء الذكرى السنوية لإطلاق شعار الصرخة، باعتباره موقفاً عملياً ومعلناً من أعداء الأمة.

وبين أن شعار الصرخة كان أول موقف أسقط شعارات الغرب الزائفة والإدعاء بالديمقراطية وقمع ترديده منذ انطلاق المسيرة، من خلال أذرعهم والمرتهنين لهم.

ولفت إلى أن ثمرة المشروع القرآني وشعار الصرخة في نصرة المستضعفين في قطاع غزة وفلسطين ومواجهة قوى الاستكبار العالمي الذي تتزعمه أمريكا، بات واقعا تصدرت بهما اليمن أقوى المواقف.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة محسن الحمزي البدايات الأولى لشعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد، من جبال مران وما واجهه من إرهاصات ومعارضات وقمع واعتقال لكل الذين كانوا يرددونه في الجامع الكبير بصنعاء وجامع الإمام الهادي بصعدة.

وأشار إلى التحركات الأمريكية عبر سفيرها في صنعاء والقلق الذي شعروا به، ومحاولاتهم إسكات الشعار منذ انطلاقة المشروع القرآني.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية وطلاب العلم ومسؤولو الجهات المنظمة قصيدة شعرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com