مقالات

مسرحيات الحوثيون ..!

د / مصباح الهمداني

أصبحت مسرحيات الحوثيين كثيرة. وكلها مثيرة وخطيرة.

وقد قلت لنفسي. لماذا لا أفكر بعقلية المسرحية.. ولو لليلة واحدة.

▪المسرحية الأولى: ضرب إسرائيل ، ووصول الصواريخ والمسيرات حتى إيلات.
عقلي يقول لي مسرحية، حتى لو اعترفت إسرائيل بكل عملية.

▪المسرحية الثانية: ضرب السفن في الأحمر والعربي.أيضا مسرحية، حتى لو نقلت لنا المقاطع بالصوت والصورة، احتراق وغرق السفن، وشكوى الثلاثي إلى العالم..عقلي ما يزال يصر أنها مسرحية.

▪المسرحية الثالثة: ضرب السفن في المحيط الهندي.. عقلي مصمم أنها مسرحية.  حتى لو وضع الحوثيون كميرا مع المسير والصاروخ وبثوا ذلك بالصوت والصورة.

▪المسرحية الرابعة: فرض حصار على السفن المتعاونة مع إسرائيل.. كذلك مسرحية.. حتى لو اشتكت وبكت وولولت إسرائيل في كل قناة ومحفل… عقلي الملبد يقول أنها مسرحية.

▪المسرحية الخامسة: القبض على جواسيس.. فصل من فصول مسرحية.. حتى لو تم قص رؤوسهم فذلك جزء من المسرحية.. وهؤلاء الجواسيس قبلوا بهذا الدور المسرحي وسيستمروا فيه حتى إعدامهم لكي تكتمل المسرحية بمشهد تراجيدي صادم.

بالله عليك أخي القارئ الكريم. هذا النوع من العقل المتبلد..كيف يتم تعليمه؟ أو حتى تنظيفه؟ أو غسله؟ أو رشه؟ ويظهر وكأنه ممتلئ بزيت محركات محروق.

اللهم عافنا من انحدارهم، واكفنا شر ما أصابهم.  وقد صدق الحق حين وصفهم :
“لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا. أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ. أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافلون”
صدق الله العلي العظيم

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com