اخبار محليةالعرض في السلايدر

مناقشة الاستعدادات لإقامة معرض “صنع في اليمن السعيد” في العاصمة صنعاء

21 سبتمبر:

ناقش اجتماع عقد اليوم، وضم أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالإله حجر، الاستعدادات لإقامة معرض “صنع في اليمن السعيد” بالأمانة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب ووكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة، ومديرا منظمات المجتمع المدني بمكتب رئاسة الجمهورية فؤاد الهردي ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالأمانة المهندس عبدالملك الأنسي، ورئيس نقابة تجار المواد الغذائية والمنزلية حسين أبو هادي، أهمية المعرض الذي سيكون بمثابة مهرجان واحتفال بالمنتجات الوطنية المختلفة.

وتطرق إلى آلية التحضيرات والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وعقد اجتماعات لتشكيل اللجنة التحضيرية للمعرض الذي يهدف إلى التسويق والترويج الاحترافي للمنتجات الزراعية والصناعية الوطنية محلياً وإقليميا وعالمياً.

كما استعرض الاستعدادات الجارية لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو، يوم الأحد المقبل في حديقة السبعين، في إطار الاهتمام بالمنتجات الزراعية، ونبذة عن مشروع مدينة تجار الجملة وأهدافه الاقتصادية الرامية إلى دعم المنتجات الزراعية وتبني توطين المنتجات الصناعية.

وفي الاجتماع أشار حجر وعباد، إلى أهمية التنسيق والتواصل مع الجهات المعنية لمناقشة آليات العمل والتحضير لإقامة معرض ومهرجان المنتجات المحلية الزراعية والصناعية والدوائية، وإعداد تصورات عملية وتسويقية ووضع أهداف تنموية واقتصادية لدعم المنتج المحلي.

وأكدا الحرص على دعم وتسهيل إقامة مثل هذه الأنشطة والمعارض التسويقية التي تسهم في دعم الإنتاج المحلي، والاهتمام بالصناعات والمنتجات المحلية وتسويقها وعرضها بشكل دائم، وتلبية احتياجات الأسواق.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين وعدد من أعضاء نقابة تجار الجملة والاتحاد الزراعي ورجال المال والأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com