القضية الفلسطينيةسياسة

جدة / هام : اجتماع استثنائي برئاسة امريكية-بريطانية مشتركة، لبحث قرار وقف: “التعامل مع البنك المركزي اليمني”، وامور اخرى …

21 سبتمبر / خاص

نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية عن مصادر دوبلوماسية رفيعة بان مدينة جدة السعودية ستشهد الخميس المقبل اجتماعا رباعيا يشمل ( السعودية – الامارات- امريكا – بريطانيا ) وذلك لبحث المشكلة اليمنية العالقة.

وأكدت الصحيفةبإن: الاجتماع الرباعي سيسبقه الأربعاء اجتماع خليجي أميركي بريطاني، كما وسيصب معظم النقاشات في الاجتماعين على الملف اليمني . .

ويشارك في الاجتماعين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والبريطاني بوريس جونسون .

كما سيشارك في الاجتماعات المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي وصل إلى السعودية الأسبوع الماضي وعقد سلسلة لقاءات مع الرئيس المخلوع /هادي ورئيس الحكومة اليمنية المقالة /بن دغر .

ونقلت الصحيفة عن وزير في الحكومة اليمنية المقالة ، طلب عدم ذكر اسمه، أن مسألة البنك المركزي ستكون على طاولة النقاش، إلى جانب المستجدات السياسية وبحث حلول الاستقرار والمصالحة .

وكانت الحكومة اليمنية المقالة قد اعلنت في وقت سابق عقب اجتماع طارئ ضم السفير الامريكي المنفي / ماثيو تولر برئيس وزرائها في الرياض / بن دغر عن  تجميد معاملاتها مع البنك المركزي اليمني معللة اسباب ذلك لما اقدم عليه الحليفين/ انصار الله والمؤتمر الشعبي العام من تأسيس للمجلس السياسي الاعلى .

الجدير بالذكر بأن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت السبت الماضي مظاهرة مليونية حاشدة بميدان السبعين القريب من دار الرئاسة اليمنية  ونقلتها العديد من الوسائل الاعلامية العربية والعالمية وذلك تأييداً للمجلس السياسي الاعلى .

كما كشف المهندس / حمزة الحوثي عضو الوفد الوطني المشارك في الكويت في مقابلة من جزأين بثتها  قناة المسيرة  عن تلويحات امريكية ابان جلسات مؤتمر الكويت السابق باستخدام الورقة الاقتصادية بغرض ابتزاز الوفد الوطني واجباره على تقديم تنازلات اكثر اجحافاً .

وفي سياق متصل اعلنت القوات اليمنية عن اسقاط  طائرة حربية نوع اباتشي وذلك في مدينة نجران الحدودية مع اليمن وافادة المصادر بأن الطائرة اسقطها صاروخ ارض جو اصاب هدفة بدقة لا متناهية .

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com