اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

تظاهرات داعمة لفلسطين بجامعتي أكسفورد وكامبريدج البريطانيتين

بدأ طلبة جامعتي أكسفورد وكامبريدج المرموقتين في بريطانيا، اليوم الاثنين، تظاهرات مناصرة لفلسطين، على غرار التظاهرات التي بدأت من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية وامتدت إلى العديد من الجامعات.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية للأنباء، قام طلاب مناصرون للقضية الفلسطينية في جامعة أكسفورد، بنصب الخيام في حديقة متحف بيت ريفرز.

وطالب الطلاب المشاركون في التظاهرة الجامعة بقطع علاقاتها مع الشركات التي تتعاون مع كيان العدو الصهيوني، وذكروا أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم.

من جهة أخرى، أعلن طلبة من جامعة “كامبريدج”، أنهم سيخيمون في شارع كينغ باريد احتجاجا على استثمار جامعتهم في شركات متعاونة مع الكيان الصهيوني.

وذكر الطلاب أن جامعتهم تدعم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة، وأنهم رفضوا البقاء غير مبالين بهذا الوضع.

وفي 18 أبريل الماضي، بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأمريكية.. مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الصهيونية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات المحتجين بالجامعات الأمريكية، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية، ومطالبات بوقف العدوان على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود “إسرائيل” بالأسلحة.

ويواصل العدو الصهيوني عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أسفر عن استشهاد 34735 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78108 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com