اخبار محليةالعرض في السلايدر

المواصفات تنفذ المرحلة الثالثة من برنامج تأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج تأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية.

يهدف البرنامج على مدى خمسة أيام إلى إكساب 19 متدربا من محافظات” تعز واب وذمار” معلومات ومهارات لتعزيز بناء قدراتهم في مجال المتطلبات والاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.

وفي الافتتاح أشار مدير مركز التدريب بالهيئة المهندس عمر الحاج إلى أن إقامة هذه البرامج التدريبية تهدف لتأهيل كوادر الهيئة وبناء قدراتهم وتوحيد المفاهيم لديهم بمجال التفتيش على المنشآت الغذائية.

ولفت إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الثالثة والأخيرة كوادر فروع الهيئة بمحافظة “تعز وإب وذمار”ـ حتى يتمكن المشاركون من تنفيذ المهام الموكلة اليهم بكفاءة وفعالية بما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلك من السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

فيما أشار المدرب المهندس مروان الخرسانى إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن السلامة الغذائية والمخاطر المحتملة في الغذاء وأهداف التفتيش وشروط المفتش. وغيرها من المحاضرات.

حضر الافتتاح مدراء فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة تعز المهندس رياض البخيتي وفرع محافظة إب المهندس إبراهيم الأشول ومركز الراهدة المهندس محمد طيب الجماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com