اخبار محليةالعرض في السلايدر

صنعاء.. قطاع الخدمات يناقش استراتيجية الطاقة 2025-2050م وأولويات وسياسات الرؤية الوطنية للطاقة

21 سبتمبر:

عقد قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي، اليوم اجتماعاً برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية – مسئول القطاع الدكتور حسين مقبولي، لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي، بضرورة توفير الكهرباء لكل منزل بأعلى جودة وأقل تكلفة، وتنفيذ الرؤية الوطنية للطاقة.

كرس الاجتماع الذي حضره أعضاء قيادة القطاع، وزراء الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، والشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع، وعدد من رؤساء الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، وممثل عن الصندوق الاجتماعي للتنمية، لمناقشة استراتيجية الطاقة 2025 – 2050م وكذا استعراض الأولويات والسياسات العامة للرؤية الوطنية للطاقة.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من المحاور المهمة وفي مقدمتها أهمية أمن الطاقة، وكذا الاستراتيجية الوطنية للطاقة للفترة آنفة الذكر، بما في ذلك الخطط والسياسات لضمان التمويل وزيادة إنتاج الكهرباء وتحسين الشبكة والتوزيع.

وفيما يتعلق بإعداد الرؤية الوطنية للطاقة، أكد الاجتماع على أهمية العمل المشترك بين قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي ووزارة الكهرباء، بالتعاون مع الجهات المعنية، لإعداد الرؤية الوطنية للطاقة للفترة 2025-2050م.

وشدد قطاع الخدمات على ضرورة دعم مؤسسة اليتيم التنموية وتوفير الموارد اللازمة لها، بما يمكنها من تعزيز دورها الإنساني والاجتماعي المهم في كفالة الأيتام، والذي يعتبر أيضا من الواجبات التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

كما استعرض الترتيبات لمؤتمر الاستثمار في البنى التحتية، وذلك من خلال متابعة الترتيبات الجارية لتنظيم وعقد المؤتمر.

وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي على ضرورة إعداد رؤية وخطة استراتيجية ومصفوفة تنفيذية للطاقة، والبدء في العمل بشكل مباشر، وتشكيل اللجان وفرق العمل الفنية تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة ممثلة بقطاع الخدمات على مواصلة الجهود والعمل على تطوير قطاع الكهرباء وضمان توفير الكهرباء بأعلى جودة وأقل تكلفة.

كما أكد الدكتور مقبولي ضرورة تعزيز العمل المشترك لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة المتصلة بقطاع الطاقة وغيره من القطاعات التابعة لقطاع الخدمات.

وجدد التأكيد على حرص قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي وسعيه المستمر لتحسين جودة الخدمات للمواطنين، وتلبية تطلعاتهم في هذا الجانب، بالإضافة إلى تعزيز التنمية المستدامة في اليمن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com