اخبار محليةالعرض في السلايدر

وقفتان في جامعة ذمار تنددان بقمع طلاب الجامعات الأمريكية والبريطانية

نظم طلاب جامعة ذمار وقفتين احتجاجيتين تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة؛ وتضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتعرضون للقمع، جراء مواقفهم المنددة بالمجازر التي تُرتكب ضد الفلسطينيين.

وفي الوقفتين، ردد الطلاب شعارات وهتافات معبِّرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومنددة بالانتهاكات وأعمال القمع التي تمارسها الإدارة الأمريكية والحكومات الأوروبية ضد الفعاليات الطلابية الاحتجاجية في الجامعات الغربية المناصرة للشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف ما يرتكبه الصهاينة من مجازر وحرب إبادة وتهجير قسري وتطهير عرقي، وحصار يمنع دخول مستلزمات الحياة.

واستنكر بيانا الوقفتين تلك الممارسات التعسفية، ومصادرة حرية الرأي والتعبير عن طلاب الجامعات في أمريكا ودول أوروبا، والوحشية التي تمارس ضد قناعاتهم وآرائهم المناصرة لمظلومية شعب يتعرض لأبشع أنواع المجازر في التاريخ.

ونددا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والاعتقالات التعسفية بحق طلاب عدد من الجامعات الأمريكية والأوروبية، واعتبار ذلك انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير، وحق التظاهر السلمي.

ودعا البيانان أحرار العالم إلى نصرة الشعب الفلسطيني، ومناصرة طلاب الجامعات الأمريكية والبريطانية المناصرين للقضية الفلسطينية.

وطالبا المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان بالعمل على حماية الطلاب، وضمان حريتهم، وحقهم في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com