اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 205 من الإبادة: عشرات الشهداء والجرحى بمجازر وحشية جديدة للعدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدوان الصهيوني اليوم الأحد 19 شوال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم الخامس بعد المائتين على التوالي وبدعم أمريكي وغربي مفضوح ومتعمد.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا منازل مأهولة عدة في بلدتي المغراقة والزوايدة وسط القطاع ومنازل أخرى في المناطق الشرقية لخان يونس ومنزل لعائلة عاشور في حي النصر في رفح جنوبي غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 30 منياً جلهم من النساء والأطفال.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة اركاب العدو الصهيوني لأربع مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيدا و69 مصابا خلال الساعات الماضية.

وأشارت الصحة، في تقريرها اليومي، إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء قصف العدو الصهيوني المتواصل.

وأكدا الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و388 شهيدا و77 ألفاً و437 إصابة.

وفي سياق قريب قدرت الأمم المتحدة حجم الدمار والأنقاض الذي خلفه العدوان الصهيوني على غزة والذي يتطلب إزالته بحوالي 37 مليون طن، وذلك مع تواصل العدوان الصهيوني المكثف وتدمير المباني والبنى والمؤسسات الخدمية في غزة.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن المسؤول في دائرة الأمم المتحدة “بير لودهامار” قوله خلال تصريح صحفي دوري له في جنيف القول: لقد قدرنا وجود 37 مليون طن من الركام، أي نحو 300 كيلوغرام من الركام في المتر المربع في قطاع غزة الذي كان قبل الحرب مكتظا بالسكان ومنطقة حضرية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com