اخبار محليةسياسة

عاجل/ امريكا توقف تعاملاتها مع البنك المركزي اليمني والشعب اليمني :”لامساومة على كرامتنا مع كلّف الثمن”.! “.

21 سبتمبر / خاص

قال المدعو بن غر رئيس وزراء مايعرف بحكومة “واشنطن في اليمن من مقر اقامته  لعاصمة السعودية الرياض بأن حكومته المبعثرة قررت ايقاف تعاملاتها مع البنك المركزي اليمني منذ اليوم الجمعة  .

 وقال : “ان ما أقدم عليه الحوثيين يعد إجراء سياسياً غير مسئولاً يزيد من حدة الإنقسامات الوطنية في المجتمع و الدولة ، ويضفي مزيداً من السيطرة الحوثية الإنقلابية علي مفاصل المنظومة المالية والمصرفية في البلاد”.

وأضاف ” إن هذا الإجراء يؤدي الى تسيس المجلس وتبعيته للإنقلابيين تمهيداً للاستيلاء علي ما تبقى من موارد الدولة في الداخل والخارج والعبث بها لصاح ما يسمى بالمجهود الحربي”.

وأكد أن حكومته ورئاسة الدولة “لن تتعامل منذ اليوم مع مجلس إدارة البنك المركزي بتركيبته الجديدة”.

وكان المهندس / حمزة الحوثي قد كشف في مقابلته على قناة المسيرة  يوم امس عن ان: “السفير الامريكي لوح باستخدام ورقة الابتزاز الاقتصادي في حالة عدم انصياع الارادة الشعبية للمخطط الامريكي الرامي الى فرض مشروع الاقاليم الامريكية في اليمن .

وقال الحوثي بأن: “السفير الامريكي ماثيو تولر كان حاضراً وبقوة خلال جلسات المفاوضات الاخيرة مشيراً الى انه هدد باستخدام الورقة الاقتصادية” .

في هذه الاثناء تتوافد الحشود الشعبية المليونية القادمة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية بما فيها المحافظات الجنوبية  الى ميدان السبعين لاحياء فعالية تأسيس المجلس السياسي الاعلى واضعة تحت اقدامها جميع الاوراق الامريكية اللعينة وضاربة عرض الحائط بجميع المشاريع الرامية الى تفتيت نسيجهم الاجتماعي .

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com