القضية الفلسطينية

حماس والمجاهدين تدينان بشدة الفيتو الأمريكي ضد قرار الاعتراف بفلسطين في مجلس الامن

21 سبتمبر || متابعات:

أدانت كل حركة حماس وحركة المجاهدين الفلسطينيتين بشدة الفيتو الأمريكي ضد قرار منح فلسطيني العضوية الكاملة في مجلس الامن الدولي.

واعتبرت حركة حماس: الفيتو الأمريكي الأخير في مجلس الأمن الدولي يؤكد وقوف أمريكا ضد الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

وقالت الحركة في تعليقاً على الفيتو الأمريكي الذي رفض إعطاء فلسطيني حق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة: إن الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة.

وأدانت حماس الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال. داعيةً المجتمع الدولي إلى الضغط لتجاوُز الإرادة الأمريكية، ودعم نضال شعبنا الفلسطيني.

وفي السياق اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينيين في بيان لها الفيتو الأمريكي الجديد ضد الاعتراف بدولة فلسطين ضربة جديدة لكل المراهنين على مشاريع التسوية وحسن النوايا الأمريكية.

وأكدت أن فشل مجلس الأمن والأمم المتحدة عن إنصاف الشعب الفلسطيني يعكس ارتهان المنظمة الدولية للإرادة والغطرسة الصهيوأمريكية.

كما أكدت: أن إصرار أمريكا على دعم الكيان الصهيوني سياسياً وعسكرياً يكشف زيف ادعاءاتها وتصريحاتها بشأن القانون الدولي.

وكان المندوب الأمن الأمريكي وخلال جلسة مجلسي الأمن الدولي والمنعقدة بالأمس الجمعة 10 شوال قد اشهر الفيتو ضد قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والذي تقدمت به الجزائر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com