غير مصنف

وزارة الصناعة تضبط ثلاثة آلاف و202 مخالفة خلال شهر رمضان وأيام العيد

21 سبتمبر:

ضبطت فرق الرقابة الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ثلاثة آلاف و202 مخالفة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.

وأوضح مدير العمليات المركزية بوزارة الصناعة نجيب العذري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة الميدانية المكثفة التي نفذتها الوزارة ومكاتبها خلال شهر رمضان ضبطت ألفين و237 مخالفة، فيما ضبطت اللجان المناوبة خلال أيام إجازة عيد الفطر 965 مخالفة.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة تصدّرت المرتبة الأولى من حيث ضبط المخالفات بألف و157 مخالفة خلال الشهر الكريم و515 مخالفة خلال أيام إجازة عيد الفطر، تليها محافظتي الحديدة وعمران بـ 169 مخالفة لكل محافظة خلال شهر رمضان، فيما جاءت صعدة بالمرتبة الثانية خلال أيام عيد الفطر بـ 66 مخالفة والحديدة ثالثاً بـ 55 مخالفة.

ولفت العذري إلى أن معظم المخالفات خلال شهر رمضان تمثلت في عدم إشهار الأسعار، فيما كانت معظم المخالفات خلال أيام العيد رفع أسعار اللحوم.

وبين أن خطط الرقابة الميدانية وصلت خلال شهر رمضان إلى مناطق نائية وفق آليات الرقابة الجديدة المقرة من قيادة وزارة الصناعة والتجارة، في حين استهدفت الرقابة خلال أيام إجازة العيد محال بيع اللحوم والمقاصف ومنافذ البيع المختلفة في الحدائق والمتنفسات لحماية المستهلك من الغش والاستغلال.

وأفاد مدير عمليات وزارة الصناعة بأن كافة مكاتب الوزارة استأنفت عمليات الرقابة اليومية مع بدء الدوام الرسمي على الأسواق والرفع يوميا بتقارير عن نتائج الحملات.

وذكر أنه يتم تقييم أعمال الفرق الميدانية والأوضاع السعرية والتموينية في أمانة العاصمة والمحافظات أولا بأول بإشراف وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com