اخبار محليةالعرض في السلايدر

الهيئة النسائية في محافظة حجة تنظم ورشاً تدريبية لإقامة الدورات الصيفية

21 سبتمبر:

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة ورشاً تدريبية في عدد من المديريات لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445ھ تحت شعار ” علم وجهاد “.

هدفت الورش في مركز المحافظة والشاهل وكعيدنة والمحابشة وأفلح اليمن والمفتاح وكحلان الشرف وكشر، إلى إكساب المنسقات والناشطات الثقافيات ومدرسات مدارس الكوثر والقائمات على الدورات الصيفية المهارات التدريبية حول الأنشطة الصيفية في المجالات المزمع تنفيذها في إطار الاهتمامات التعليمية والتثقيفية للبنات وتحصينهن من الحرب الناعمة.

وركزت على آليات توعية وتحفيز المجتمع للدفع ببناتهم للالتحاق بالمدارس الصيفية والتعريف بخطة وأهداف الدورات والمسئوليات المناطة بالقائمين على المدارس لاستغلال العطلة الصيفية بما ينعكس ايجابا على سلوك الفتيات وتعليمهن الثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة وبما ينمي القيم النبيلة واكتشاف المواهب.

وتناول الجوانب المتعلقة بترسيخ الارتباط بالله ومعرفته والتولي الصادق له وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام، وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والتربية على مكارم الأخلاق ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وأكدت المشاركات في الورشة الحرص على تحقيق الاستفادة المثلى من المخرجات التي تم اكتسابها لضمان إنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها في تعليم القرآن الكريم وعلومه والاهتمام بالأنشطة التي تعزز معارف وقدرات ومهارات المشاركات .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com