اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

الدفاع الروسية تكشف خسائر الجيش الأوكراني خلال أسبوع

 

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال الأسبوع المنصرم.. مؤكدة أنه تم القضاء على أكثر من 6685 عسكريا أوكرانيا، وإسقاط 1712 مسيّرة وعشرات الصواريخ الغربية التي أطلقتها القوات الأوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان لها حول سير العملية العسكرية في أوكرانيا اليوم السبت: إنه “منذ السادس وحتى الـ12 من أبريل الجاري ردت القوات الروسية على محاولات أوكرانيا إلحاق الضرر بصناعة النفط والغاز ومواقع الطاقة في روسيا، ووجهت ضربة واسعة و47 ضربة جوية وبحرية وبرية لمواقع تخزين الوقود وبنية الطاقة والمجمعات الصناعية العسكرية في أوكرانيا”.

وبحسب البيان، فقد “تم ضرب القواعد اللوجستية ومواقع وتجمعات القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن “نحو نصف الجنود الأوكرانيين القتلى سقطوا في جبهة دونيتسك، حيث قتلت القوات الروسية ما يزيد على 3000 جندي أوكراني، فيما قتل أكثر من 2130 جنديا أوكرانيا على محور أفدييفكا”.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية بلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع: “خمس منصات SAMP/T)) صاروخية فرنسية وإيطالية و (إس-300) و(إس- 125) بالإضافة إلى محطتي رادار فضلاً عن إسقاط صاروخ مضادا للسفن و12 قنبلة موجهة هامر فرنسية و(JDAM) أمريكية وكذلك إسقاط 25 صاروخا من طرازي هيمارس وهوريكان وتم تدمير 17 دبابة أوكرانية وإسقاط 1712 مسيرة أوكرانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com