اخبار محليةالعرض في السلايدر

بالصور.. بمناسبة يوم القدس العالمي.. وقفات لحرائر لحج والحديدة وحجة والجوف وقوافل مالية دعماً لطوفان الأقصى

21 سبتمبر || تقرير :

شهدت محافظات لحج والحدو وحجة والجوف وقفات نسائية بيوم القدس العالمي وتقديم قوافل مالية وعينية دعماً لطوفان الأقصى ونصرة لغزة.

ففي محافظة لحج جنوب البلاد نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية القبيطة وقفة بمناسبة يوم القدس العالمي.

وفي الوقفة أكدت المشاركات: أن فلسطين ستبقى القضية المركزية المحورية للشعب اليمني حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة من العدو الصهيوني الإسرائيلي.

واعتبرت مناصرة القضية المركزية موقف ثابت للشعب اليمني، وأن إحياء يوم القدس فرصة للتعبئة العامة وتوجيه بوصلة العداء نحو اليهود والصهاينة.

واشارت إلى ان إحياء يوم القدس العالمي مهم لترسيخ العداء والسخط تجاه عدوان الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

قافلة مالية منى حرائر الجوف دعماً للقوة الصاروخية:

وفي السياق نظمت الهيئة النسائية بمحافظة الجوف، فعاليات ووقفات بمناسبة يوم القدس العالمي، وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

وأكدت المشاركات في الفعاليات التي أقيمت بمديريات الحزم والمتون والمطمة، أهمية إحياء يوم القدس العالمي، للحشد والمناصرة للقضية الفلسطينية، والقضية المركزية للأمة الإسلامية .

ونددت بيانات صدرت عن الفعاليات والوقفات، بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وجددت التأكيد على الجهوزية الكاملة والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني والدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.

وقدمت المشاركات في هذه الفعاليات قافلة مالية دعماً وإسناداً للقوات المسلحة اليمنية في القوات البحرية والجوية والطيران المسير.

قافلة مالية كبرة من حرائر 5 مديريات في حجة:

وفي حجة قدّمت الهيئة النسائية الثقافية، بمركز المحافظة ومديريات المحابشة والشاهل والمفتاح وكُشَر، قوافل عيدية ومالية ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

واوضحت الهيئة النسائية في المديريات الخمس أن جزءا من هذه القوافل للقوة الصاروخية والبحرية؛ عرفانا بما يسطرونه من ملاحم في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال، والجزء الآخر دعما للشعب الفلسطيني.

واعتبرت تقديم القوافل واجبا دينيا وإنسانيا وأخلاقيا واستجابة لتوجيهات الله بنصرة المستضعفين، وتلبية لدعوة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالبذل والعطاء في إطار حملة نصرة الأقصى.

4 وقفات نسائية بالحديدة بيوم القدس العالمي :

وفي محافظة الحديدة شهدت اربع ساحات فعاليات نسائية بمناسبة يوم القدس العالمي، ونصرة القضية الفلسطينية، تحت شعار “طوفان الأحرار”.

ورفعت المشاركات، في الفعاليات العلمَين اليمني والفلسطيني، وشعارات مناهضة للعدو الصهيوني ورفض التطبيع معه، وإدانة الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء قطاع غزة.

وهتفن بشعارات مؤيدة لقرارات القيادة الثورية ودعم خيارات الشعب الفلسطيني في تنفيذ عملياتها لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، وعبّرن عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الحوثي، وعمليات القوات المسلحة التي تُجسد الدور العروبي المسؤول في مناصرة الشعب الفلسطيني.

وأوضحن أن إحياء يوم القدس العالمي يمثل رسالة للأمة العربية والإسلامية بنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة إلى أن يتحقق لهم النصر بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشددت الكلمات على أهمية توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية.. مؤكدة استمرار نفير وتضامن المرأة اليمنية، ودعمها لكافة خيارات الإسناد المتمثلة بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن الفعاليات النسائية بالحديدة على أهمية إحياء هذه المناسبة في آخر جمعة من شهر رمضان كمناسبة إسلامية مهمة.. مجددا العهد والولاء لله ولرسوله وللقيادة المباركة بالالتزام في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة الأولى والأساسية، وعلى الأمة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها..

مشدداً على أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأمة بأكملها.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية والعالم إلى تكثيف الجهود للتوعية بأهمية المقاطعة لما يترتب عليها من نتائج إيجابية في مواجهة أعداء الله والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com