21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

نادي الأسير: 66 صحفياً وصحفية تعرضوا للاعتقال منذ بدء العدوان على غزة

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من اكتوبر الماضي 66 صحفياً وصحفية من الضفة الغربية المحتلة، ما يزال 45 منهم في معتقلاته حتى الآن.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” عن النادي في بيان له القول: “إن عمليات اعتقال الصحفيين تأتي في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ180 والتي أدت لاستشهاد 140 صحفياً بالقطاع فضلاً عن استهداف عائلاتهم.. لافتاً إلى أن عدداً من الصحفيين المعتقلين من غزة هم رهن الإخفاء القسري كما سائر المعتقلين من القطاع.

وأكد النادي أن أغلبية الصحفيين المعتقلين تعرضوا لاعتداءات وحشية عبر الضرب المبرح والتعذيب كما كل من اعتُقل بعد السابع من اكتوبر الماضي فهم يواجهون انتهاكات وجرائم يومية … مشيراً إلى أن عدد الصحفيات المعتقلات ارتفع إلى اربع أحدثهنّ صحفية اعتقلتها قوات العدو الصهيوني فجر اليوم من منزلها في رام الله وذلك في سياق تصاعد الاعتقالات اليومية وخاصة بحق النساء.

وجدد النادي مطالبته المؤسسات الحقوقية الدولية بتحمل مسؤولياتها أمام استمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة، واستهداف العدو الصهيوني كل فئات المجتمع الفلسطيني عبر عمليات الاعتقال الواسعة والممنهجة وخاصة بحق الصحفيين في محاولة مستمرة منه لإسكات صوتهم، وترهيبهم واستهدافهم المباشر خلال عملهم الميداني بإطلاق النار عليهم واحتجازهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com