21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

مؤسس “المطبخ المركزي العالمي”: “إسرائيل” استهدفت عمالنا بشكل منهجي سيارة تلو الأخرى

أكد مؤسس منظمة “المطبخ المركزي العالمي” خوسيه أندريس  يوم الأربعاء، أن الهجوم الصهيوني الذي أدى إلى مقتل سبعة من عمال الإغاثة في غزة استهدفهم “بشكل منهجي، سيارة إثر سيارة”.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن أندريس، قوله: إن مجموعة “المطبخ المركزي العالمي” الخيرية التي أسسها كانت على اتصال واضح بالجيش الصهيوني الذي قال إنه كان يعرف تحركات عمال الإغاثة التابعين له.

وقال الشيف الشهير: “لم يكن هذا مجرد سوء حظ، حيث للأسف، أسقطنا القنبلة في المكان الخطأ.. وحتى لو لم نكن نقوم بالتنسيق مع القوات الصهيونية فلا يمكن لأي دولة ديمقراطية أو جيش أن يستهدف المدنيين والعاملين في المجال الإنساني”.

وأضاف أندريس: إنه ربما كانت هناك أكثر من ثلاث ضربات ضد قافلة المساعدات.. لافتاً إلى أنه كان من المفترض أن يكون في غزة مع فريقه ولكن لأسباب مختلفة “لم يتمكن من العودة مرة أخرى إلى غزة”.

وضغط مؤسس “المطبخ المركزي العالمي”، الذي تحدث إلى الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء، على الولايات المتحدة لبذل المزيد من الجهود لوقف الحرب.

وقال: “يجب على الولايات المتحدة أن تفعل المزيد لإبلاغ رئيس الوزراء نتنياهو بأن هذه الحرب يجب أن تنتهي الآن”.. مضيفاً: إن منظمته لا تزال تدرس الوضع الأمني في غزة في الوقت الذي تفكر فيه في بدء توصيل المساعدات مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com