21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

 173 شهيداً وجريحا في 7 مجازر جديدة للعدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

العدو الصهيوني ولليوم التاسع والثمانين بعد المائة على التوالي واصل اليوم الثلاثاء 23 رمضان الموافق 2 إبريل ارتكاب المجازر الوحشية وحرب الإبادة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بان طيران العدو الصهيوني استهدف منازل مأهولة عدة في مدينة خان يونس بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال لمربع سكني كاملً في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

كما استهدف طيران العدو منزل عائلة زعرب غربي مدينة رفح جنوب غزة ومنزلين بمنطقتي أبو العجين والحكر بدير البلح ومنازل أخرى في شمال مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال والمسنين.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها ظهر اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية من اليوم 7 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 71 شهيداً و102مصابا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و916 شهيداً و75 ألفاً و494 جريحا.

من جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم في غزة عن استشهاد 6050 طالبا وطالبة جراء غارات العدو الصهيوني على القطاع وتدمير 408 مدارس منذ بداية العدوان ..

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وطواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إليهم جراء اقصف المستمر للعدو الصهيوني.

وفي سياق قريب استهدف طيران العدو مجموعة من عمال الإغاثة في دير البلح بقطاع غزة ما أدى إلى مقتل 7 من عمال الإغاثة التابعين للمطبخ العالمي.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان لها إن أكثر من 170 عامل إغاثة قتلوا بغزة بقصف لقوات الاحتلال مطالبةً بوقف الاستهدافات الصهيونية للإغاثة.

وأكدت أن قوات الاحتلال اتخذت قرار قصف قافلة عمال الإغاثة رغم معرفتها بتحركاتها.

إلى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية إن مستشفى الشفاء لم يعد قادرا على العمل وتدميره من قبل الاحتلال يعني نزع قلب النظام الصحي في غزة.

فيما قال منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية جيمي ماكغولدريك: أشعر بحزن شديد وفزع بسبب الغارات التي شنتها “إسرائيل” وأودت بحياة موظفي إغاثة.. مؤكداً أنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com