اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

البنتاغون تجري محادثات لتمويل مهمة حفظ سلام في غزة

كشفت تقارير اعلامية اميركية أن وزارة الدفاع ” البنتاغون” تجري محادثات مبكرة لتمويل مهمة حفظ سلام في قطاع غزة، في مرحلة ما بعد الحرب.

وقالت صحيفة بوليتيكو الأميركية اليوم أن الخيارات المطروحة لا تشمل وجود قوات أميركية على الأرض في غزة، فيما سيوجه التمويل من البنتاغون نحو احتياجات قوات الأمن ويكمل المساعدة المقدمة من البلدان الأخرى.

والخيارات التي يجري النظر فيها لن تشمل القوات الأمريكية على الأرض، وفقًا لمسؤولين بوزارة الدفاع ومسؤولين أمريكيين آخرين. وبدلاً من ذلك، فإن تمويل وزارة الدفاع سوف يوجه نحو احتياجات قوات الأمن ويكمل المساعدة المقدمة من البلدان الأخرى.

وقال مسؤول كبير في الوزارة: “إننا نعمل مع الشركاء على سيناريوهات مختلفة للحكم المؤقت والهياكل الأمنية في غزة بمجرد انحسار الأزمة”، رافضا تقديم تفاصيل محددة.

وأضاف “لقد أجرينا عدداً من المحادثات مع كل من الإسرائيليين وشركائنا حول العناصر الأساسية لليوم التالي في غزة عندما يحين الوقت المناسب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو أشهر قبل أن توافق واشنطن وشركاؤها على أي خطة، خاصة وأن اللاعبين الإقليميين يريدون رؤية التزام بحل الدولتين قبل الانخراط بجدية في الخيارات. وهناك أيضاً تساؤلات حول جدوى تدريب قوة محتملة بقيادة فلسطينية في الوقت المناسب للحفاظ على النظام في غزة، التي دمرت بعد خمسة أشهر من الحرب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com