21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل فلسطينية جنوب القدس المحتلة

هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل فلسطينية في قرية الولجة جنوب القدس المحتلة، غداة تحذير أوروبي من تداعيات استمرار سياسة الهدم.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن رئيس مجلس قروي بلدة الولجة حضر الأعرج، قوله: إن قوة عسكرية داهمت البلدة اليوم، وشرعت في هدم ثلاثة منازل؛ بزعم البناء بدون ترخيص.

وأضاف: إن جيش العدو هدم منزلين بشكل كامل وثالث بشكل جزئي في الولجة.

وأشار إلى أن الأراضي التي حدث فيها الهدم بالبلدة (تتبع محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة) تقع إداريا في حدود القدس القريبة.

وشدد على أن قوات العدو صعّدت من هجماتها على البلدة منذ أن بدأت حربها على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وهدمت ثمانية منازل منذ ذلك التاريخ.

وتؤكد مؤسسات حقوقية فلسطينية وصهيونية ودولية أن بلدية الاحتلال في القدس تمنح رخص البناء للمستوطنات اليهودية في المدينة، بينما تشدد القيود على منح رخص البناء للفلسطينيين.

وجاء هدم المنازل غداة تحذير قناصل وسفراء 21 دولة أوروبية، في بيان مشترك الثلاثاء، من تداعيات استمرار عمليات هدم منازل فلسطينيين، بما في ذلك في بلدة الولجة.

وأطلق هذا التحذير ممثلو النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص الرومية والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا وليتوانيا ومالطا وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com