21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

إعلام العدو: النصر الكامل على حماس لا يمكن تحقيقه

أكّد الكاتب الصهيوني ران باراتس، وهو مؤسس موقع “ميدا” ومسؤول سابق في قسم الإعلام لدى مكتب رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، أنّ “النصر الكامل على حماس لا يمكن تحقيقه”.

وقال باراتس في مقال له، منشور في موقع “مكور ريشون” الصهيوني: إنّ “النصر الكامل على حماس، حسب التعريفات المعروفة، لا يمكن تحقيقه، خاصة بعد الامتناع عن الإعلان عن نية السيطرة على الأرض”.. مشيراً إلى أنّ “العدو الصهيوني تخلى بشكل مطلق عن النصر المطلق” .

ويأتي كلام باراتس بالتزامن مع مفاوضات يطغى عليها طابع المد والجزر، تطالب فيها المقاومة الفلسطينية بالانسحاب من غزّة، وهو ما وافق عليه “العدو الصهيوني” بدايةً في ورقة باريس الأولى، ثم تراجعت عنه لاحقا.

كما يأتي كلام الكاتب الصهيوني توافقاً مع العديد من التصريحات الصهيونية والأمريكية، آخرها ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين وصهاينة قولهم: إنّ “أغلبية شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة”، وأنّ “جيش الإحتلال لن يكون قادرا على تحقيق هدفه المتمثّل بالقضاء على القدرة العسكرية لحركة حماس”.

ومطلع الشهر الجاري فبراير، كشفت “نيويورك تايمز” أنّ مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، أبلغوا أعضاءً في مجلس النواب “الكونغرس”، أنّ “العدو الصهيوني ليس قريبا من القضاء على حركة حماس”، وأنّهم أثاروا شكوكاً فيما إذا كان تدمير حماس أو القضاء عليها هدفاً واقعياً .

وأقرّت واشنطن في وقت سابق، بأنّ “حماس لا تزال تمتلك قدرات كبيرة”، وبأنّ “العدو الصهيوني لن يتمكن من محوها من الوجود .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com