اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين توزيع الزكاة العينية من الحبوب للفقراء والمساكين في محافظة ذمار

21 سبتمبر:

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم الحصاد 1445هـ ، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين، استعرض وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، المشاريع التي تنفذها الهيئة في عموم المحافظات.. حاثا المكلفين إلى المبادرة والمسارعة في دفع زكاة أموالهم إلى الهيئة ومكاتبها في المحافظات والمديريات، خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الزكاة فيها الكفاية لسد حاجة الفقراء والمساكين دون الحاجة إلى استجداء المنظمات التي تسعى إلى إفقار وتجويع وإذلال الشعوب، مشيرا إلى أنه في حال إخراج الزكاة المستحقة على الوجه الأمثل لن يكون هناك أي فقير ومحتاج.

فيما أكد وكيل محافظة ذمار، علي عاطف، أهمية الحرص على إخراج الزكاة لما تمثله من أهمية في تطهير النفوس والأموال.

ودعا كل المكلفين إلى المبادرة في تسليم ما عليهم من زكاة إلى هيئة الزكاة باعتبارها الجهة المعنية في جمع الزكاة وصرفها لمستحقيها من الفقراء والمساكين حسب مصارفها الشرعية التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم.. مثمنا جهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية والوصول إلى الفقراء والمحتاجين في مختلف القرى والعزل.

بدوره أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة إبراهيم عبد الرحمن المتوكل، إلى أن المشروع يستهدف تسعة آلاف و 80 مستفيدا من الفقراء والمساكين في مختلف مديريات المحافظة، وبتكلفة 119 مليونا، و171 ألف ريال.

وأكد حرص الهيئة على إيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها وفق مصارفها الشرعية… داعيا المزكين إلى أن يكونوا شركاء في توزيع زكاتهم إلى مستحقيها عبر هيئة الزكاة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com