اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

وفيات جديدة بين الأطفال الرضع شمال غزة بسبب الجفاف وسوء التغذية

21 سبتمبر|

تشير تقارير محلية ودولية وأممية، إلى أن الوضع في غزة بات يزداد سوءا يوما بعد يوم، خاصة وأن شبح المجاعة بات يخيم على القطاع خاصة في المناطق الشمالية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ، وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان.

 

وأكدت الوزارة، أن هناك حالات وفاة وحالات خطيرة بدأت تُرصد بين الأطفال الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية في شمال قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة حادة في الغذاء والدواء.

 

وحذرت الوزارة في تصريح مقتضب لها، من أن الجفاف وسوء التغذية سيحصدان أرواح آلاف الأطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

 

ودعت المؤسسات الدولية إلى إجراء مسح طبي شامل في أماكن الإيواء لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الإنسانية. وأردفت: المؤسسات الأممية عليها مسؤوليات أخلاقية ووظيفية لحماية الأطفال والنساء وتوفير كل أسباب النجاة من المجاعة التي تضرب قطاع غزة.

 

وطالبت المجتمع الدولي بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والأوبئة.

 

وفي الساق، قالت ناتالي بوكلي، نائب المفوض العام، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، جراء نقص المياه والغذاء والأدوية لأكثر من مليوني شخص، وأن ما يحدث في قطاع غزة مأساة بكل المقاييس وانتهاك للقانون والأعراف الدولية، مناشدة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com