21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أكثر من 40 شهيداً وجريحاً بجرائم وحشية ارتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 28 فبراير

21 سبتمبر || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 28 من فبراير من سنوات العدوان الثماني الماضية على الشعب اليمني شن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات جوية وقصف بري عنيف استهدفا ممتلكات المواطنين والبنية التحتية في عدد من المحافظات وتسببا باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين وإلحاق دمار مهول في المنازل والمنشئات الخدمية :-

ففي 28 فبراير 2016:

شن طيران العدوان غارتين على مقر اللواء 139 مشاه بمدينة رداع في محافظة البيضاء و14غارة على المعهد التقني بمدينة عمران ودمر محطة غاز بمدينة حوث واستهدف عدداً من مزارع الدواجن بمنطقتي ذو مطيع وذو كراع ما أدى إلى تدميرها ونفوق الدواجن.

واستهدف طيران العدوان بغارة استراحة للمسافرين تضم مطعما شعبيا وسوبرماركت بمنطقة القطابا على الخط العام بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة ما أدى إلى تدميرها بشكل كلي ، وشن غارة على منطقة خميس الواعظات في مديرية القناوص.

وشن الطيران المعادي ثماني غارات على قرية المصارية ومنطقة الربيعة ومصنع البلك بمديرية صرواح في محافظة مأرب مستخدما قنابل دخانية سامة.

وفي محافظة صعدة، قصفت طائرات الأباتشي التابعة للعدوان منطقتي القمع والمخروق بأكثر من 30 صاروخاً، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف المنطقتين.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديريات شدا ورازح والملاحيط لقصف صاروخي ومدفعي، وسلسلة من الغارات الجوية استهدفت منازل وممتلكات ومزارع المواطنين والطرق العامة.

طيران العدوان شن أربع على أنحاء متفرقة من منطقة النشمة، وغارتين على شارع الستين شمالي مدينة تعز وغارة على منطقة وادي صالة ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمزارع والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي محافظة صنعاء، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة أسناف بمديرية جحانة وغارتين جبل المثقل بمديرية بني ضبيان وغارتين على نقطة شنوان بمنطقة هران في مديرية أرحب وغارات على الجميمة بمديرية بني حشيش ما أدى إلى أضرار في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام ومنازل المواطنين.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين منطقتي الحفا والنهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وقصف بعدة غارات منطقة خمج بمديرية حيران، ومثلث عاهم ومديرية ميدي في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية الغيل في محافظة الجوف، وسلسلة من الغارات على مدينة الربوعة في عسير ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017:

شن طيران العدوان غارتين على منطقة المحجزة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، ما أدى إلى تدمير سيارة ومضخة مياه تابعة لأحد المزارعين.

وفي 28 فبراير 2018:

استشهدت خمس فتيات وأصيبت ثلاث أخريات في غارة شنها طيران العدوان على منطقة البغيل بمديرية حيس في محافظة الحديدة.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب ستة آخرين بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدوان على منزل أحد المواطنين في منطقة قحزة بمديرية صعدة.

وشن الطيران ثلاث غارات على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وغارة على وادي جارة في جيزان وغارة على مجازة في عسير.

طيران العدوان شن غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية خب والشعب في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية وشحة وثماني غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019:

استشهدت امرأتان وأصيب طفل جراء غارة شنها طيران العدوان على مزرعة مواطن بمنطقة المجزعة بمديرية قفلة عذر في محافظة عمران.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

وشن الطيران في المحافظة نفسها تسع غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، وتسع غارات على مديرية باقم، وغارة على مديرية شدا وست غارات على البقع وغارة على مديرية مجز وغارة على الملاحيظ بمديرية الظاهر، وخمس غارات قبالة نجران.

وأصيبت امرأة مسنة جراء قذيفة للمرتزقة استهدفت حي الربصة بمدينة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والرشاشات الثقيلة باتجاه مطار الحديدة، وفندقي الاتحاد والقمة وحارة الضبياني وشارع صنعاء وحول فندق الواحة في منطقة 7 يوليو السكنية ومستشفى الكويت ومناطق متفرقة في الأطراف الشرقية لشارع الـ50 بمدينة الحديدة.

وأطلق المرتزقة أكثر من 100 قذيفة هاون و7 صواريخ وقصفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على قرية الزعفران بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، واستهدفوا بـ25 قذيفة وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

كما أطلق المرتزقة 29 صاروخا و387 قذيفة ونيران الأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستحدثوا تحصينات في عدة مناطق بالمحافظة.

وشن الطيران المعادي ثماني غارات على جبلي القرعة والشاحي في منطقة العبيسة بمديرية كشر وثلاث غارات على مديرية حرض وغارة على المزرق في محافظة حجة وأربع غارات على مديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي 28 فبراير2020:

أصيبت ست نساء بقذائف هاون أطلقها مرتزقة العدوان على مزارع المواطنين في منطقة الشرجي بمديرية قعطبة في محافظة الضالع.

واستهدف طيران العدوان بأكثر من 25 غارة مديريتي الغيل والمصلوب في محافظة الجوف ومديرية مجزر في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، ارتكب المرتزقة خمسة اعتداءات على رقابة كيلو 16، واستحدثوا ثلاثة تحصينات جنوب شارع الخمسين بمدينة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية و الأعيرة النارية مناطق متفرقة.

واحترق منزل مواطن في قرية المقانع بمديرية حيس نتيجة استهداف مكثف للمرتزقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، كما قصفوا بـ 16 قذيفة هاون أماكن متفرقة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومديرية حيس، وبـ 15 قذيفة هاون غرب مثلث العدين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021:

استشهد خمسة مواطنين بينهم طفلة وأصيب ثلاثة آخرين جراء غارات العدوان على منزل مواطن في حي الربصة بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، في حين شن الطيران التجسسي ثماني غارات على شارع الـ50 والمنظر والتحيتا.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقرب شارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بـ 259 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشن طيران العدوان 15 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارة على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

طيران العدوان شن غارة على مديرية شدا في محافظة صعدة، فيما استهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وفي 28 فبراير 2022:

استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بقصف مدفعي شنه الجيش السعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، بينما شن الطيران غارة على منطقة الفرع في مديرية كتاف وغارة على مديرية باقم واستهدف بغارتين منطقتي الصوح والأجاشر قبالة نجران.

وشن الطيران المعادي غارتين على محيط مطار صنعاء الدولي، واستهدف بـ 12 غارة مديرية حرض في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية الجوبة وخمس غارات على مديريتي مدغل وصرواح، وغارة على مديرية الوادي في محافظة مأرب.

وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com