21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

المقاومة الفلسطينية تفشل محاولات العدو التقدم باتجاه عمق حي الزيتون

افشل مجاهدو المقاومة الفلسطينية محاولات جيش العدو الصهيوني في التقدم في اتجاه وسط حي الزيتون جنوب مدينة غزة لليوم التاسع على التوالي .

وشدّد مصدر في المقاومة الفلسطينية في حديث لقناة ” الميادين ” الإخبارية على أنّ مقاتلي المقاومة “أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة”.

كما نوه أنّ العدو الصهيوني، في ظلّ فشله الميداني، قام بتفجير عشرات المنازل في جنوب الزيتون، وقصف أخرى بالطائرات وسط الحي وشماله.

كذلك، أعلن أنّ المقاومة دمرت خلال هذه الفترة أكثر من 20 آلية، ونفّذت عشرات الكمائن، واستهدفت تموضعات القناصين، وقصفت تجمع الآليات ومقر القيادة.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لـحركة المجاهدين الفلسطينيين، تدمير دبابة للاحتلال من نوع “ميركافا 4″، عبر استهدافها بقذيفة “تاندوم”، في محور جنوب حي الزيتون.

كذلك، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني في محاور التقدم شرق خان يونس.

كما أعلنت تفجير آلية عسكرية صهيونية بعبوة “ثاقب – برميلية”، في محيط مفترق دولة بحي الزيتون.

وأمس، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية جملةً من العمليات قامت بها في حي الزيتون، بالتزامن مع قصفٍ مستمر ومكثّف لطائرات العدو ومدفعيته.

ومن بين هذه العمليات، قامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بقصف تجمّع لقوات العدو الصهيوني المتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

أما سرايا القدس، فأعلنت استهداف آليتين عسكريتين للعدو بمحيط مفترق دولة في حي الزيتون بقذائف “RBG”، وتجمّع لجنود وآليات الاحتلال، بوابلٍ من قذائف الهاون النظامي.

إلى جانب ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف جرافة عسكرية للعدو في محور التقدم جنوب الزيتون بقذيفة “سعير” مضادة للدروع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com