21 سبتمبراخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

وزارة الداخلية تُحيي الذكرى السنوية لاستشهاد اللواء طه المداني

أحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى السنوية لاستشهاد اللواء طه حسن المداني.

وفي الفعالية أشار وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي إلى عظمة شخصية الشهيد اللواء طه المداني، وما تميز به من ثقة بالله، وتمسكه بمبادئ وأخلاق وقيم الدين وروح جهادية مكنته من التغلب على كافة المصاعب وتحقيق الانتصارات خلال مسيرته الجهادية، في الحروب الست، وفي مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ولفت إلى دور الشهيد كقائد أمني، استطاع أن يفشل مخططات العدوان التي كانت تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني والسكينة العامة.

وتطرق الوزير القيسي إلى موقف القيادة والشعب اليمني، المناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته، معتبراً ذلك موقفاً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً.

وجدد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات لمواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن، ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني والدولة أحمد العليي، والدكتور حميد المزجاجي، وحقوق الإنسان علي الديلمي، والدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي، ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، ونائبا وزيري الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، وشؤون المغتربين زايد الريامي، أشاد مدير إدارة التوجيه العميد حسن الهادي في كلمة المناسبة، بمواقف الشهيد اللواء المداني وشجاعته وتحمله للمسؤولية بأمانة واقتدار.

وقال “الشهيد كان يتميز بما وصفه به السيد القائد بأنه “رجل كثير المعونة قليل المؤونة” وهو وصف عظيم جسّد شخصيته، وإيمانه وإخلاصه منذ انطلاقه حتى استشهد في سبيل الله، بعد أن سطّر أبلغ الدروس في الصدق والثبات على المبادئ والوفاء والشهامة والكرامة والإباء والتضحية والفداء”.

وأوضح الهادي أن الشهيد المداني كان له الدور البارز في الحفاظ على المؤسسة الأمنية وحماية المؤسسات العامة في أصعب المراحل التي مر بها اليمن، كما كان مثالاً للمجاهد الصادق ورجل الأمن القدوة.

ولفت إلى أن الشهيد المداني سيبقى نموذجاً استثنائياً ومدرسة للأجيال في تحمل المسؤولية.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى، عبر الدكتور محمد المداني – شقيق الشهيد طه المداني – عن الشكر لقيادة وزارة الداخلية على إقامة الفعالية التي تعكس وفاء المؤسسة الأمنية للشهيد طه المداني ولكافة شهداء الوطن.

وأكد السير على الطريق والنهج الذي سار عليه الشهداء ممن ضحوا في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وفي ختام الفعالية كرّمت وزارة الداخلية أسرة الشهيد اللواء طه المداني بدرع الوفاء

وقُدمت في الفعالية قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد، وأنشودة لفرقة الشهيد القائد بعنوان “ظل القائد”، عبرتا عن عظمة جهاد وتضحيات الشهيد اللواء طه المداني، كما تم عرض فلاشات مرئية تبرز جانباً من شخصية وجهاد الشهيد اللواء طه المداني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com