21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

إدانات محلية وعربية ودولية للعدوان الأمريكي البريطاني الهمجي على اليمن

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي :

شهدت الساحة المحلية والعربية والدولية موجة كبيرة من الإدانات والغضب الواسعين تنديداً بجرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني .

وزير الدفاع : على أمريكا وبريطانيا أن تدركا أن أسلوب فرض الوصاية مرفوض

فعلى الساحة اليمنية :  طالب وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللواء محمد العاطفي  أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني بأن يدركوا أن أسلوب اختزال الجغرافيا وادعاء الوصاية على البحار أصبح أسلوباً مرفوضاً وغير مرحب به ..

وأكد أن : صنعاء ملتزمة بكافة المواثيق والعهود الدولية التي لا تمس الكرامة والسيادة اليمنية أو تفرض وصاية أو هيمنة .

وشدد بالقول : طالما ظلت المذابح الصهيونية قائمة في غزة فإننا مستمرون في تنفيذ مهامنا على الكيان الصهيوني الغاصب.

رئيس الوفد الوطني : الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن عدوان مدان وانتهاك للسيادة :  

من جانبه قال رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام إن استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن عدوان مدان ومرفوض لانتهاكه سيادة دولة مستقلة .

وأكد عبد السلام في بيان له : أن العدوان الأمريكي البريطاني يأتي في سياق محاولات عبثية لمنع اليمن عن مواصلة موقفه الإسنادي لصمود الشعب الفلسطيني في غزة .

كما أكد تمسك اليمن بموقفه الإنساني والديني إلى جانب غزة بمنع السفن الصهيونية ويملك كل الحق للرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على بلدنا   ..

منظمة إنسان : العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن انتهاك فجّ للقانون الدولي وعمل حربي بلا أي سند قانوني

إلى ذلك أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات بشدة الهجمات غير القانونية للطائرات الأمريكية والبريطانية على العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى أدت لاستشهاد وإصابة و8 جرحى وتدمير منشئات خدمية عدة .

وأضافت المنظمة في بيان لها : هذه الهجمات انتهاك فجّ للقانون الدولي وعمل حربي بلا أي سند قانوني أو مبرر مشروع واستهدفت مناطق مدنية مكتظّة بالسكان في مدينة صنعاء أدت إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين .

داعية أمريكا وبريطانيا إلى التوقف عن الاستهزاء بالقوانين الدولية واحترام سيادة الدول، والكف عن استعراض القوة ضد المدنيين .

محملة أمريكا وبريطانيا مسؤولية تفاقم الوضع وتوسّع رقعة الصراع .. كما دعت الأمم المتحدة ودول العالم والمنظمات الحقوقية إلى الخروج من دائرة الصمت إزاء هذه الانتهاكات .

حقوق الإنسان بتعز :  نحمل أمريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة لانتهاك سيادة الوطن واستهداف الأعيان المدنية

إلى ذلك قال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز في بيان له : ندين بشدة الانتهاكات الجسيمة التي تعرضت لها السيادة الوطنية من قبل تحالف العدوان الأمريكي البريطاني . محملاً أمريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن جريمة انتهاك سيادة الوطن واستهداف الأعيان المدنية وارتكاب الجرائم بحق المدنيين والبنى التحتية ..

 الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي : العدوان على اليمن يهدف لرفع المعنويات المنهارة للعدو الصهيوني :

وعلى الساحة العربية والدولية أدانت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .

وأكدت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في بيان لها : أن العدوان الأمريكي البريطاني يأتي للانتقام من الشعب اليمني الشجاع لمواقفه البطولية المساندة لقطاع غزة.

وأضافت: أن العدوان على اليمن يهدف إلى خلط الأوراق ورفع المعنويات بعد الانهيارات التي يعاني منها الكيان الصهيوني جراء صمود المقاومة الفلسطينية في غزة

كما أكدت ان العدوان الأمريكي البريطاني سيفشل وسيظل اليمن سندا شامخا وحصنا منيعا مدافعا عن فلسطين وحقوق شعبها ..

إيران : العدوان الأمريكي البريطاني خارج نطاق القانون وانتهاك لسيادة اليمن

بدورها أدانت الخارجية الإيرانية بشدة الهجمات العسكرية الأمريكية البريطانية على الأراضي اليمنية .

وقالت في بيان لها إن العدوان والهجمات التعسّفية على اليمن مغامرة خارج نطاق القانون وانتهاك لسيادة اليمن ووحدة أراضيه.

مشيرة إلى أن واشنطن ولندن أثبتا مرة أخرى أنهما الداعم الكامل لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة والضفة الغربية.

وتابعت : أمريكا وبريطانيا تسعيان عبر العدوان على اليمن إلى توسيع دائرة الصراع وزيادة التوتر في المنطقة وصرف الرأي العام عن جرائم العدو الإسرائيلي في غزة ..

وأضافت أن هذا النوع من العمليات العسكرية العدوانية لن يجلب للمعتدين سوى تفاقم حالة انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة .

وكان العدوان الأمريكي البريطاني قد شن فجر أمس الأول أكثر من 20 غارة جوية على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وحجة وتعز ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 7 أخرين وتدمير شبكتين للاتصالات في تعز وكذا تدمير مصنع للمبيدات وتضرر عدد من المنازل ونزوح عدد من الأسر في العاصمة صنعاء ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com