اخبار محليةالعرض في السلايدر

الجزائية المتخصصة بصنعاء تستعرض الأدلة في قضيتي “العدوان وجريمة قصف القاعة الكبرى” وتواجه خلية الاغتيالات بالأدلة

21 سبتمبر || صنعاء :

استعرضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء الأدلة الفنية في قضيتي العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن وجريمة قصف العدوان للقاعة الكبرى بصنعاء .

وفي الجلسة التي عقدت بالأمس منحت المحكمة محامي الدفاع في القضية فرصة للرد على ما ورد في الأدلة من مشاهد مصورة وتصريحات لقادة دول العدوان حول العدوان والجرائم المرتكبة من قبلهم بحق اليمن واليمنيين .

إلى ذلك واجهت المحكمة، عدداً من المتهمين في قضية خلية الاغتيالات الخاصة بالأدلة الكتابية المنسوبة إليهم ، بحضور محامي الدفاع وأقرت الإفراج عن أحد المتهمين بالضمان اللازم، وإحضار اثنين من المتهمين إلى الجلسة المقبلة لاستكمال المواجهة وإجراءات المحاكمة وفقا للقانون .

وكانت النيابة العامة قد وجهت لـ49 متهماً، 36 منهم محبوسين، والبقية فارين من وجه العدالة، تهما بإعانتهم وتخابرهم خلال 2015م – 2020م، مع دول تحالف الاحتلال السعودية وحلفائها وهي في حالة حرب مع الجمهورية اليمنية، وتشكيلهم عصابات مسلحة ومنظمة في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران وذمار وحجة والحديدة وإب والبيضاء تحت مسمى العمل الأمني الخاص وإمدادهم بالمال والسلاح والمستندات الرسمية المزورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com