21 سبتمبراخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدشن برنامجاً تدريبياً من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، اليوم، بالتنسيق مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، برنامجاً تدريبياً لمحاضرات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، من دروس عهد الإمام علي -عليه السلام- لمالك الأشتر.

وفي التدشين، اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة زيد أحمد الوشلي، محاضرات قائد الثورة من المحطات التي تنمِّي العمل بروح الفريق الواحد، وتؤتي نتائجها ثماراً طبية في تعزيز الأداء والحد من الاختلافات والتباينات ومكافحة الفساد.

وأكد أهمية البرنامج على الصعيد الوظيفي، خاصة والجميع بحاجة للتزود والتذكير بالمواعظ التي تعزّز من التكافل والإحسان، وتحقيق المهام وتحسين الأداء.

وثمن الوشلي، جهود المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار في نشر الوعي في المؤسسات وأوساط الموظفين .. حاثاً المشاركين في البرنامج على الاستفادة من البرنامج وتطبيقه في واقع العمل الخدمي الذي تقدمه موانئ المؤسسة.

فيما استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات، الدكتور يحيى المحاقري، عبر تقنية الزووم، الخارطة الذهنية لوثيقة العهد التي توضح محاوره ومكوناته في تنظم كافة شؤون الدولة، والعلاقة بين الحاكم والمحكوم.

وأفاد بأن وثيقة الإمام علي -عليه السلام – لمالك الأشتر تتضمن أسسا إيمانية ومعايير أداء المسؤولية والمهام الأساسية للدولة، وما يتفرع منها من سياسات وضوابط.

ولفت المحاقري إلى أن عهد الإمام علي لمالك الأشتر غُيب عن المجتمع اليمني لفترة طويلة، بالرغم من أهميته في خدمة الأمة .. موضحاً أن البرنامج تم إعداده ليكون مرجعية عملية لوحدات الخدمة العامة، ومادة تدريبية يستفاد منها في البناء السليم للعنصر البشري وتقويم الأداء وإدارة شؤون الأمة في كل مواقع المسؤولية.

من جانبه، أوضح مدرب البرنامج، الدكتور علي عبدالملك، أن المحاضرات والتطبيقات التي سيتضمنها البرنامج ستقتصر على محاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر، التي هي خارطة طريق مهمة لا بد من تجسيدها في الواقع العملي، وفي المهام اليومية لكل مسؤول وموظف؛ باعتبارها دستوراً تشريعياً مكتملا، ومرجعية شاملة بما تحتويه من تعليمات قيّمة أخلاقية ودينية وإنسانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com