21 سبتمبراخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

توزيع خمسة آلاف شتلة بُن في مديرية جبل رأس بالحديدة

دشنت الهيئة العامة لتطوير تهامة، اليوم، توزيع خمسة آلاف شتلة “بُن” على عدد من المزارعين في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ضمن فعاليات اليوم الوطني لزراعة البن اليمني.

وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، بهذه الخطوة لزراعة شتلات البن في حقول المزارعين بمديرية جبل رأس، نظرا لما تتمتع به من خصائص، ومناخ ملائم لزراعة هذا النوع من المحاصيل النقدية، في إطار التوجهات الرامية إلى تشجيع المزارعين.

من جانبه، أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أهمية التوسع في زراعة البن، لتحقيق الاكتفاء الذاتي، واستعادة مكانته في السوق الخارجي، باعتباره من المحاصيل الاقتصادية المهمة التي تمثل رافداً للاقتصاد الوطني.

وحث حليصي وهزاع المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من هذه الشتلات في زراعة مساحة واسعة من شجرة البن، لتفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية، وتحويل اليمن من بلد مستهلك إلى مصدر لمختلف المحاصيل الزراعية.

فيما ثمن مدير المديرية، مطهر النور، اهتمام السلطة المحلية في المحافظة، ودعم هيئة تطوير تهامة للمزارعين، ورفدهم بشتلات البن، لما تشكله من عائد للمزارعين وخدمة اقتصاد البلاد، سيما في ظل ما يتسم به البن اليمني من جودة وشهرة.

حضر التدشين منسق المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في مديرية جبل راس، عبدالناصر الجنيد، وعدد من المزارعين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com