21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

نحو 100 ألف شهيد وجريح في ١٤١ يوما من مجازر الإبادة الصهيونية بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدوان الصهيوني اليوم السبت 14 شعبان ولليوم الواحد والأربعين بعد المائة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي بريطاني مفضوح وخوع مخز للأنظمة العربية وإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني شن أحزمة نارية بعشرات الغارات الإجرامية على  بلدة خزاعة وعبسان الكبيرة شرقي خانيونس فيما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب غزة وأرضًا زراعية في الزوايدة، ومنزلاً في المغازي وآخر في دير البلح وسط القطاع ومنازل أخرى شمال غزة مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين كما ألحق دماراً مهولاً في المنازل والمناطق المستهدفة .

وذكرت مصادر طبية أن عدد كبير من الشهداء والجرحى وصلوا صباح اليوم إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف العدو لمنازل في مخيم المغازي ودير البلح وسط قطاع غزة .

وبحسب بيان جديد لوزارة الصحة في غزة فإن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية أكثر من 10 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 104 شهداء و 160 مصابا .

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني والمستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي الى 29 ألفاً و514 شهيدا و 69 ألفاً و 616 جريحا .

كما اكدت الوزارة  في بيانها أن العدو الصهيوني يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة .

مشيرة إلى أن نصف مليون مواطن شمال القطاع يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت ..

ولفتت إلى وجود 350 ألف مريض مزمن و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل بغزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف وانعدام الإمكانات الطبية ..

وفي السياق قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان : إن كيان الاحتلال يواصل انتهاك القانون الدولي عبر ارتكابها جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وعلى نحو كلي بقطاع غزة .

وأكد المرصد توثيق فرقه لـ قتل قوات الاحتلال أكثر من 3847 فلسطينيًّا بينهم 1306 أطفال و807 نساء وإصابة 5119 منذ صدور قرار العدل الدولية قبل شهر فقط .. ولفت إلى أن قوات الاحتلال تتعمد إلحاق الأذى الجسدي والنفسي الخطير بسكان القطاع ..

إلى ذلك قال الإعلام الحكومة في غزة إن العدو الصهيوني مستمر في منع إدخال الغذاء والدواء للمحاصرين بمحافظتي غزة والشمال ما يهدد حياة أكثر من 700 ألف فلسطيني بالموت.. وأكد أن معاناة الأهالي تتفاقم يوميا والآلاف منهم ينتظرون الموت في ظل صمت عربي ودولي مريب ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com