اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات طلابية في محافظة صنعاء تحيي ذكرى الشهيد القائد ونصرة لغزة

21 سبتمبر:

نظم في مديريتي همدان وصنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء، اليوم ، عرضان كشفيان لطلاب المدارس الأهلية تحت شعار “على طريق القدس”، في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وجاب المشاركون في العرضين الكشفيين الطلابيين شوارع ومداخل المديريتين، رافعين العلمين الفلسطيني واليمني، واللافتات المؤكدة على التضامن والدعم الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

وأكدوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة، ومباركة عمليات القوات المسلحة لنصرة غزة وردع العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

وردد الطلاب بمشاركة قيادات وكوادر تربوية الشعارات المؤيدة لقرارات القيادة والقوات المسلحة إسناد عملية “طوفان الأقصى”، والمقاومة حتى تحقيق النصر.

ونددوا بمجازر الكيان الصهيوني وحصاره الإجرامي لأهالي غزة والتدمير للمنازل والمناطق السكنية والمستشفيات، والمساجد ومخيمات النازحين، بمشاركة أمريكا والغرب.

وأعلن المشاركون تأييدهم ومباركتهم لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وعمليات القوات اليمنية في البحرين الاحمر والعربي ضد مصالح العدو الصهيوني.

وفي العرضين، أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، محمد خميس، أن موقف اليمن المناصر لفلسطين كان له دور في التخفيف عن معاناة أبناء غزة.

فيما أشار مدير التعليم الأهلي في المحافظة، سلطان الحكمي، إلى أن هذه العروض الكشفية المهيبة رسالة للعدو الصهيوني والأمريكي أن أبناء غزة ليسوا وحدهم.

وأكد بيان صادر عن العرضين الطلابيين أن الشعب اليمني من منطلق انتمائه وهويته الإيمانية قد حمل على عاتقه إلى جانب إخوانه في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة مسؤولية النصرة والدفاع والدعم بكل ما أوتي من قوة؛ إيمانا منه بالله، وصدق وعوده بالفتح والنصر والغلبة والتمكين.

وجدد البيان التأكيد على الاستمرارية في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، والشركات الداعمة لها، وأهمية توسيع دائرة المقاطعة الاقتصادية، وخصوصا في الشعوب العربية والإسلامية.. مشيدا بالتفاعل اليمني الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة ونصرة الأقصى، ويجب تحويلها إلى ثقافة مستمرة لما يترتب عليه من نتائج إيجابية في مواجهة الأعداء.

إلى ذلك، نظمت عدد من مدارس مديرية صعفان إذاعات مدرسية ووقفات طلابية؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بن بدر الدين الحوثي، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

أشارت فقراتها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة لاستلهام الدروس، واستنهاض الهمم ومواصلة التحشيد والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكدت المشاركات في الإذاعات المدرسية أهمية التمسك بالمشروع القرآني لمواجهة قوى الكفر والطغيان.. مستعرضة مناقب الشهيد ، وما اتصف به من علم، وشجاعة، ورؤية صائبة للأحداث.

فيما أكد المشاركون في الوقفات الطلابية والتربوية أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعم مقاومته الباسلة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأشاروا إلى أنَّ هذه الوقفات تجسد رسالة الشعب اليمني الداعم لشعب فلسطين في مواجهة المحتل الصهيوني حتى يتحقق النصر.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com