اخبار دولية وعربيةاخبار محليةسياسة

أئمة مساجد البحرين يتحدون حصار النظام ويعلنون إقامة الجمعة بالدراز

أعلن أئمة الجمعة والجماعة في البحرين في بيان لهم عزمهم إقامة صلاة الجمعة هذا الأسبوع في جامع الإمام الصادق (عليه السلام) بمنطقة الدراز على الرغم من اشتداد الحصار واستمرار أجواء المنع.

وقال العلماء إن التمسك بإحياء وتعظيم هذه الشعيرة الإلهية العظيمة وحمايتها حماية للدين، لقوله تعالى: “ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”.

من جهة اخرى يواصل ابناء البحرين اعتصامهم في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز غرب المنامة لليوم 52 في درجات حرارة مرتفعة وصلت 47 درجة مئوية، وبحصار أمني عزل الدراز عن باقي البلاد وحملة اعتقالات واستدعاءات وتشويش على الانترنت وحملة تشويه بحق المعتصمين في اعلام السلطة.

اعتصام يرفع المطالبة بوقف استهداف الاكثرية الشعبية وحماية اكبر رمز للمسلمين الشيعة، ويعتبر مراقبون ان الإعتصام يهدف لخلق صمام أمان من دخول البلاد في مواجهات مع السلطة تخرج الحراك من سلميته ويشكل انعطافة يصعب السيطرة عليها.

اكثر من خمسين يوماً حصد استدعاء للتحقيق اكثر من 150 من شخصيات وعلماء دين في الجزيرة الخليجية، وكان بينهم سياسيون وقادة مجتمع من بينهم المساعد السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق ورئيس شورى الوفاق سيد جميل الكاظم ورئيس المجلس العلمائي سيد مجيد المشعل وامام جمعة الدراز الشيخ محمد صنقور ورئيس حوزة الباقر الشيخ محمد جواد الشهابي ورئيس حوزة زين العابدين الشيخ علي الصددي والوجيه السيد كاظم الدرازي ورجل الاعمال محمد حسن الشهابي ووالد الشهيد علي الشيخ ووالد الشهيد السيدهاشم وعدد من عوائل الشهداء.

وتعتقل السلطات البحرينية على خلفية اعتصام الدراز 72 من الشخصيات المحترمة في المجتمع البحريني، وكان من بين المعتقلين رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل بعد مداهمة منزله كما اعتقلت من نقطة تفتيش رئيس حوزة الباقر الشيخ محمد جواد الشهابي، وسجل اعتقال مسؤول الهيئة الشرعية في المجلس العلمائي الشيخ فاضل الزاكي وعضو هيئة التحكيم بالوفاق السيد محمد الغريفي واستاذ الحوزة السيد ياسين الموسوي وإمام جامع الزهراء الشيخ علي حميدان والمخرج التلفزيوني ياسر ناصر و الرادود مصطفى عبدالجبار الدرازي والخطيب الشيخ منير المعتوق.

المصدر: فارس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com