اخبار محليةالعرض في السلايدرغير مصنف

وقفة احتجاجية بالذكرى الثامنة لشهداء مصنع اسمنت عمران

21 سبتمبر:

نظم موظفو وعمّال مصنع اسمنت عمران اليوم، وقفة احتجاجية بالذكرى الثامنة لمجزرة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي باستهداف بوابة المصنع، وراح ضحيتها 15 شهيداً وإصابة العشرات في الثالث من فبراير ٢٠١٦م.

وفي الوقفة أشار مدير عام المصنع المهندس عبدالفتاح إسماعيل، إلى أهمية التذكير بجريمة تحالف العدوان في استهداف موظفي وعمّال المصنع وهم يؤدون واجبهم في خدمة الوطن.

واعتبر مجزرة العدوان باستهداف عمال وموظفي المصنع، جريمة تضاف إلى سجله الإجرامي البشع بحق الشعب اليمني منذ تسعة أعوام.

وأشار المهندس إسماعيل إلى أن المجزرة، تأتي ضمن سلسلة جرائم ارتكبها العدوان بحق أبناء اليمن لكشف الوجه القبيح لتحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودي – الإماراتي.

وأفاد بأن المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني تتكرر اليوم باستهداف العدوان الأمريكي الصهيوني لأطفال ونساء غزة وتدمير المساكن والمنازل وجرائم الإبادة وسرق الأعضاء .. مندداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، المناصر لفلسطين وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة.

وأوضح مدير عام المصنع أن ثالوث الشر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني يتجرعون اليوم الهزائم من قبل القوات المسلحة اليمنية، مؤكداً وقوف قيادة وكوادر المصنع إلى جانب أسر وذوي الشهداء، ورعايتها والاهتمام بها.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام مصنع اسمنت عمران محمد محسن الصريمي ونائباه للشؤون الفنية المهندس صالح عمر وشؤون الإنتاج المهندس شداد الشرحي، طالبت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها وليد فيصل شعلل، الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية بفتح تحقيق في جرائم النظام السعودي خلال فترة العدوان على اليمن.

وحمل التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي كافة المسؤولية القانونية من تعويض أسر الشهداء وجبر الضرر، مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى تضحيات الشهداء وسيواصل السير على ذات الطريق حتى تحقيق تطلعاته وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتأييد القيادة الثورية في اتخاذ الخيارات اللازمة لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، وكذا التأييد المطلق للقوات المسلحة والبحرية اليمنية في عملياتها ضد السفن الصهيونية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة عبر البحرين الأحمر والعربي.

وأشار البيان إلى أن الجرائم المروعة التي ارتكبت بحق عمال وموظفي مصنع اسمنت عمران ستظل محطة لتجسيد ذكراهم والسير على نهجهم في التضحية والفداء.

واستهجن البيان حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة .. مندداً بتخاذل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com