القضية الفلسطينيةسياسة

المخلافي : خيار الحرب ليس خيارنا ونحن على استعداد للتفاوض من حيث انتهينا.

21 سبتمبر / خاص

قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المقالة :عبدالملك المخلافي بأن خيار الحرب ليس خيار وفده المفاوض وانه على استعداد للجلوس مرة اخرى على طاولات المفاوضات ان سمحت لهم الرياض بذلك .

واكد المخلافي في مؤتمره الصحفي الذي عقدة مساء اليوم الأربعاء بأن المجلس السياسي الذي شكله انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام باطل دستورياً .

ودعا المخلافي اعضاء مجلس النواب لرفض الانقلاب الذي قامت به عناصر المليشيات حد زعمه .

وقال :”من يحضر مجلس النواب عليه أن يتحمل التبعات القانونية، وسيعتبر جزءا من الانقلاب، واي دعوة لانعقاد مجلس النواب لا تستند لمخرجات الحوار الوطني والتوافق يعد خيانة للقسم الذي أداه أعضاء المجلس″.

وأوضح المخلافي أن لديهم تأكيدات من أغلب النواب بعدم مشاركتهم في الاجتماع الذي دعا إليه الحوثيون وحزب صالح، وطالب البرلمانيين العرب باتخاذ اجراءات بحق من يحضر ذلك الاجتماع.

وأكد أنهم سيواجهون “الانقلاب غير المشروع″، قائلا إن إعلان المجلس السياسي من قبل الحوثيين وحزب صالح هو “نسف لمشاورات السلام وليس له أي صفة شرعية”.

من جانب آخر قال مراقبون بأن دعوات المخلافي المتخبطة تأتي في سياق الخشية من تداعيات انعقاد المجلس في الاوساط الدولية حيث من المقرر ان يمهد ذلك لاعتراف دولي واقليمي به كونه هيئة تشريعة منتخبة من قبل الشعب .

الجدير بالذكر بأن وفد الرياض كان قد اعلن انسحابه من الجلسات التفاوضية الثانية ثم عاد فجأة في الساعات الاخيرة من اعلان ولد الشيخ الانتهاء رسميا من المفاوضات التي عقدت في دولة الكويت الشقيقة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com