21 سبتمبراخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

الصحة بغزة: 313 شهيد ونحو 600 جريح في آخر 24 ساعة ليرتفع عدد الشهداء إلى 17.487

كشف الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة في اليوم 63 للعدوان الصهيوني على القطاع ان العدو الصهيوني يرتكب مجازر وابادة جماعية لعوائل بكاملها في المدارس والاحياء السكنية.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن القدرة قوله اليوم ان العدو الصهيوني يمنع وصول سيارات الاسعاف لاخلاء الجرحى والشهداء من المناطق التي تتواجد فيها قواته العسكرية والجرحى ينزفون حتى الموت.

واضاف انه وصل للمستشفيات فقط 313 شهيد و 558 اصابة خلال الساعات الماضية ولازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان الصهيوني إلى 17.487 شهيداً وإصابة 46.480 الف مواطن.

ولفت الى ان 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء.

وقال انه غادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري 618 من ( 407 جريح و 211 مريض )

واضاف ان أقل من 1% من الجرحى فقط استطاع مغادرة معبر رفح البري ونفقد عشرات الجرحى يوميا نتيجة عدم توفر العلاج وتأخر خروجهم من غزة.

واكد ان العدو لازال يعتقل 36 كادرا صحيا من قطاع غزة على راسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية في ظروف قاسية وغير انسانية

ولفت الى ان العدو ينفذ جرائم ابادة جماعية في المدارس ومسح للاحياء السكنية شمال غزة ويخرج مستشفياتها عن الخدمة

وقال ان الوضع الصحي في الجنوب كارثي للغاية والمستشفيات فقدت قدراتها الاستيعابية في الاقسام والعنايات المركزة والانشغال فيها بلغ 262 % .

واضاف ان المستشفيات فقدت مثبتات العظام ومختلف المستلزمات والادوية الجراحية وعلاج الحروق

وقال ان بنوك الدم فقدت فحص الفيروسات لوحدات الدم ويتم نقل وحدات دم دون فحص ونحذر من خطورة ذلك على الجرحى والمرضى وصحة المجتمع ونضع الجميع عند مسؤولياته لمنع الكارثة.

وطالب المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية والادوية والوقود لمجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة من أجل تمكين الطواقم الطبية من اعادة تشغيلها وانقاذ الجرحى والمرضى.

وطالب كافة الأطراف بتوفير ممر انساني امن من اجل ضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود وخروج مئات الجرحى يوميا

وطالب الجهات الدولية بتوفير مستشفيات ميدانية عاجلة لشمال غزة.

كما طالب اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية بالتحرك الفوري للأفراج عن الكوادر الصحية المحتجزة بدى قوات العدو.

ودعا الامم المتحدة ومؤسساتها الدولية لمنع الكارثة الإنسانية والصحية للنازحين في اماكن الايواء.

وناشد المجتمع الولي وعلى راسه منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الاممية بالعمل فورا على توفير الفحوصات الفيروسية اللازمة لمأمونية وحدات الدم.

وحث الطواقم الطبية الموجودة في شمال غزة للتوجه الى مجمع الشفاء الطبي والمستشفيات التي يمكنهم الوصول اليها من أجل انقاذ الجرحى والمرضى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com