21 سبتمبراخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

رئيس الوفد الوطني المفاوض يكشف آخر مستجدات المفاوضات مع الرياض

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام اليوم الأربعاء أن هناك اتفاق سلام قريب في اليمن، متهما الولايات المتحدة بتأخيره والسعودية بالمماطلة، وذلك في مقابلة مع قناة روسيا اليوم.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم، قال عبدالسلام ” نعتقد ان الذين يسعون لتأخير العملية السياسية في اليمن مع انها قد وصلت الى اطار متقدم هم من يريدون ان يربطون الاحداث (الحرب الإسرائيلية على غزة) ويحاولون الضغط على الشعب اليمني نتيجة موقفه”.

وكشف أن المفاوضات مع السعودية مستمرة وكذلك مع الأمم المتحدة ” وفقا للسياقات ووفقا لخارطة الطريق التي وصلنا اليها في الزيارات الاخيرة كذلك خفض التصعيد الذي تم الاتفاق عليه لازال قائم ونحن ننبه دول الجوار وخاصة المملكة السعودية”، بحسب قوله.

وعما اذا كان هناك اتفاق قريب قال رئيس الوفد الوطني” نعم هناك اتفاق قريب والذي يؤخر هذا الاتفاق ليس نحن بل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة هم من يماطلون في محاولة لكسب الوقت أما نحن موقفنا الذي يتطلب ان نقدمه لانقاذ الوضع ولخدمة شعبنا اليمني فقد قدمناه منذ فترات طويلة ومع ذلك نحن مستمرون في مفاوضاتنا مع الاطراف الاخرى برعاية سلطنة عمان للوصول الى حل مستدام بالنسبة لليمن”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com