اقتصاد

اجتماع في وزارة الصناعة يناقش أوضاع صغار المنتجين والأسر المنتجة

21 سبتمبر|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي، أوضاع صغار المنتجين والأسر المنتجة وإعداد خطة استراتيجية للنهوض بأداء القطاع.

 

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي ونائب رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم وممثلو الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال دعم الأسر المنتجة، أشار الخلقي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظل تطورات مهمة تلت دخول قرارات مقاطعة المنتجات الأمريكية الصهيونية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني حيز التنفيذ.

 

وأكد أن قرارات المقاطعة أوجدت فرصاً ذهبية أمام المنتجين المحليين لتطوير منتجاتهم وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والمنتجات.

 

وحث الخلقي على الأخذ بيد صغار المنتجين لتنمية قدراتهم الإنتاجية والتسويقية .. مؤكداً استعداد الوزارة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لحل كافة المشاكل التي تواجه الأسر المنتجة وصغار المنتجين وترتيب أوضاعهم وحماية منتجاتهم من الإغراق وتدريبهم في مجالات التصنيع والانتاج والتغليف والتسويق وتسجيل علاماتهم التجارية.

 

ولفت إلى أن وزارة الصناعة لديها خطة طموحة لتنمية الإنتاج المحلي وتطوير الصناعات بمختلف أنواعها خاصة الصناعات المتوسطة والصغيرة والأصغر لما لها من أهمية اقتصادية في إيجاد نشاط اقتصادي واسع يستوعب الأيادي العاملة.

 

من جهته أكد رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أهمية وضع خطة تعمل على معالجة المشاكل التي يعاني منها صغار المنتجين وفق دراسات بحثية ميدانية.

 

بدورهم عبر ممثلو الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال دعم الأسر المنتجة، عن سعادتهم بانعقاد مثل هذه الاجتماعات لتلمس احتياجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين عن قرب ومشاركتهم في وضع الحلول للمشاكل التي يعانون منها.

 

وأقر الاجتماع تشجيع وزيادة إنتاج صغار المنتجين لتغطية جزء من حصة السلع المقاطعة وتحديد المعوقات التي تواجه صغار المنتجين للمضي في حلها وكذا تحديد حصة صغار المنتجين في السوق المحلية بهدف توجيه متوسطي وكبار المصنعين للحصص المتبقية وصولا للتحول الكامل للسلع المنتجة محلياً بديلاً عن السلع المقاطعة.

 

حضر الاجتماع مدراء الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة عبدالكريم الدعيس والرقابة الصناعية إبراهيم المتوكل وإدارة تنمية الصناعات الصغيرة انصاف العريقي، والجمعيات التعاونية الصناعية عائشة الحماطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com