القضية الفلسطينيةسياسة

الوفد الوطني يلتقي سفراء الدول ال 18 في الكويت وتغريدات لمجتهد تفيد: ب”استعداد بن سلمان تقديم تنازلات “.

21 سبتمبر / خاص

التقى الوفد الوطني في سياق المشاورات اليمنية الجارية في الكويت اليوم الثلاثاء بسفراء الدول الثمانية عشر الداعمة للتسوية السياسية في اليمن.

وفي الجلسة قدم الوفد الوطني شرحا مستفيضا حول ما قدمه من رؤى خلال المشاورات، والتي شملت مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والإنسانية والاقتصادية، مؤكدا على تمسكه بالحل الشامل والكامل وغير المجزأ.

وشدد الوفد الوطني على أن اليمن بعد عام ونصف من العدوان الغاشم، والحصار الجائر، لا يتحمل الحلول المجزأة، ويحتاج الى حل شامل ينهي العدوان ويرفع الحصار ويحقق الشراكة الوطنية ..

وأكد الوفد الوطني حرصه على تحقيق السلام، في الوقت الذي عمل فيه وفد الرياض على عرقلة المشاورات منذ اليوم الأول من خلال تعليقه للجلسات، أو انسحابه منها، وانتهاء بمغادرته يوم أمس للكويت.

وأشار الوفد  إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه في صنعاء بتشكيل مجلس سياسي فرضته التحديات الداخلية والخارجية، وأنه لا يؤثر على موقف الوفد الوطني المستعد لتوقيع اتفاق شامل وكامل ودائم.

من جهته قال المغرد الشهير على تويتر “مجتهد”: ان الوفد الوطني التقى بالسفير السعودي في الكويت وقد ابلغهم انزعاج المملكة من فتح جبهة الحدود كما وعدهم بالنيابة عن بن سلمان بتقديم تنازلات .!

وجدد الوفد الوطني دعوته للمجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليتهم في إنهاء معاناة الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com