اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية خطابية لأبناء المربع الغربي بمحافظة إب بذكرى المولد النبوي

21 سبتمبر ||

نظم أبناء المربع الغربي بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية خطابة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية، أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أهمية دور الجميع في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقبه وأخلاقه وصفاته.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن، مشيراً إلى دور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، شدد محافظ إب عبدالواحد صلاح على ضرورة إحياء هذه الذكرى والاحتفاء بها بشكل يليق بالحب لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح أن هذه المناسبة تمثل محطات من محطات العزة والشموخ والكرامة لهذا الشعب الذي يواجه أعتى عدوان وحصار منذ تسع سنوات، معتبراً الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، وحدة الصف وتوحيد كلمة العلماء أمام هذا العدوان الذي استهدف كل القيم والأخلاقيات ..مشيرا إلى تمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والاقتداء بخير البشر الذي بعثه الله رحمه للعالمين.

ودعا أبناء مديريات المربع الغربي “العدين، حزم العدين، فرع العدين، مذيخرة” إلى الاحتشاد في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه أشار مدير مديرية العدين عباس فايع في كلمة أبناء المربع الغربي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعكس مدى قوة الارتباط بالرسول الأعظم وسيرته وأخلاقه.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل المحافظة جبران باشا ومدراء المديريات الأربع والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com