21 سبتمبراخبار دولية وعربية

فعاليات احتفالية في ريمة بذكرى المولد النبوي

نظم أبناء عزلتي ذرحان والمسخن في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية، بحضور مدير المديرية، يحيى الحمامي، أشار وكيل المحافظة، يعيش الضبيبي، إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة، في ظل ما يحاوله الأعداء عن فصل الأمة عن نبيها وآل بيته.

فيما تطرقت كلمة عضو مجلس الشورى، أحمد النهاري، في فعالية احتفالية بمنطقة بني الضبيبي في مديرية الجبين إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين منذ بزوغ فجر الإسلام؛ كونهم من ناصرو الرسول، وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

بدوره، أشار مدير مديرية الجعفرية، فارس روبع، في فعالية لأبناء عزلتي بني الغزي وبني القحوي الشرف، إلى مناقب وصفات الرسول الكريم وأهمية الاحتفال بذكرى ميلاده -صلوات ربي عليه وعلى آله.

في حين بيَّن مدير مديرية الجبين بدر الزايدي، في فعالية لعزلة خظم، أهمية الاحتفاء بمولد رسول الله لتجديد العهد والولاء والسير على نهجه.. مشيدا بتفاعل أبناء المديرية في إقامة الفعاليات وحضورهم المتميز.

على صعيد نفسه، تناولت الندوة الثقافية، التي نظمها مكتبا الإرشاد، والهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، السيرة العطرة للنبي الكريم، وتفنيد المفاهيم المغلوطة تجاه مظاهر الاحتفال.

وفي الفعالية، التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية في عزلة بني أبو الضيف بمديرية الجبين، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بذكرى سيد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله.

وفي السياق ذاته، شهدت عدد من مدارس مديرية كسمة فعاليات طلابية وإذاعات مدرسية؛ تنوعت فقراتها المعبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com