21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات متنوعة بمحافظة الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر|

أقيمت بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء، فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.

حيث نظمت المؤسسة العامة لمنطقة كهرباء محافظة الحديدة، أمسية ثقافية تحت شعار (رسول الله قدوتنا) استعرض فيها محافظ المحافظة محمد قحيم، دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى التي يستقبلها اليمنيون بكل حفاوة لتأكيد محبتهم وتمسكهم بنبي الأمة.

وأوضح المحافظ قحيم أن الشعب اليمني وهو يحتفي بهذه الذكرى وتعزيز ارتباطه برسول الله وتجسيد السير على نهجه، تتفاخر الدول المحسوبة على الإسلام باحتفالات تكرس الانحلال وتقليد دول الغرب بتعظيم وإحياء مناسبات هدفها ضرب الأمة في دينها والعمل على مسخ أخلاق وهوية الأجيال.

من جانبه تطرق مدير عام كهرباء الحديدة المهندس عبدالمجيد الولي، إلى خصوصية المناسبة وما تمثله من نعمة عظيمة بمولد من بعثه الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى أهمية تعظيم يوم مولد الرسول صلى الله عليه وآله.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله يأتي في إطار تعظيم النعم والشكر لله واتباع الأوامر الإلهية بإظهار الفرح والسرور، معتبراً الاحتفال بمولد النبي الخاتم، احتفالاً بالرحمة والسراج المنير.

كما نظمت شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة فعالية خطابية، أكد فيها وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الأعظم الذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق، لافتا إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع ذكرى ثورة 21 سبتمبر.

وحث على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الخاتم والاقتداء بنهجة والسير على هديه، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود في مواجهة قوى الظلم والعدوان.

فيما أكد المدير الفني بشركة النفط، محمد مهيوب، في كلمة الجهات المنظمة للفعالية، أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم سيحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

في ذات السياق، نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بالمحافظة الحديدة فعالية احتفالية استعرض فيها وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم إلى المدينة المنورة.

وأشار إلى أن الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار، لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.

فيما لفت مدير المجمع، العقيد عبدالرزاق المضواحي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.

من جانبه اعتبر نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة، الشيخ علي صومل، الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن واستلهام قيم الصبر والثبات والصمود في مواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.

تخلل الفعاليات، فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

 

فيما نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا الشئون البحرية والمواصفات والمقاييس فعالية خطابية أكد فيها وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية من خلال تكثيف الفعاليات والندوات والمحاضرات المكرسة للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة.

 

واستعرض ما يدأب إليه أعداء الأمة من تكرار الاساءة للرسول محمد ودور المسلمين في تعظيم قائد وموحد الأمة وتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية استلهام الدروس من حياته ومنهجه صلى الله عليه وسلم في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

 

من جانبه أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد اسحاق، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

 

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن، منوها بدور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه.

 

فيما أوضح الشيخان درويش الوافي وموسى معافا، في كلمتي العلماء، أن إحياء ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات، معتبرين الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وأشارا إلى ضرورة تعزيز الارتباط بنبي الإنسانية وأهل بيته وأهمية تعزيز الهوية الدينية للشعب اليمني، انطلاقا من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.

 

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وأوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد، عبرت عن المناسبة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com