21 سبتمبراخبار دولية وعربية

طهران: حققنا 158 انجازا جديدا في مجال تكنولوجيا الطاقة الذرية العام الماضي

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم الخميس، أن بلاده حققت 158 إنجازاً جديداً في مجال تكنولوجيا الطاقة الذرية خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن إسلامي في تصريح له خلال زيارته لمحافظة خوزستان، قوله: إن البلاد حققت 158 إنجازاً جديداً في مجال تكنولوجيا الطاقة الذرية خلال العام الماضي.

وأضاف: “إننا نحاول تطوير التكنولوجيا النووية في مختلف مجالات البلاد لنرى تأثيرها على حياة الناس أكثر فأكثر”.

وأوضح أن هذه الخطة ليست شعاراً بل هي إستراتيجية، ومنظمة الطاقة الذرية تسير على هذا الطريق، بحسب وثيقة الـ20 الاستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي العام الماضي، وينبغي أن يتحقق تطوير هذه التكنولوجيا في مختلف المجالات الوطنية.

وذكر أن من أهداف هذه الوثيقة تطوير محطات الكهرباء وأنظمة الإشعاع.

وتابع قائلاً: محطتا كهرباء كارون الأولى والثانية مسجلتان في الوكالة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عاما، وبفضل الاهتمام الخاص من قبل قائد الثورة الإسلامية حققنا الكثير من التقدم في مجال الطاقة الذرية، وإن تطوير محطات الطاقة الكهربائية مدرج دوما على جدول أعمالنا.

وفي خام تصريح أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن الغرب يحاول دائما منع الجمهورية الإسلامية الإيرانية من امتلاك التقنيات الحديثة.. لافتا إلى أن تكنولوجيا الطاقة النووية لها تأثير على حياة أبناء الشعب، لذا فإن هذه التكنولوجيا لا تستخدم فقط لصنع القنابل الذرية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com