اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات في ريمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نُظمت في مديريات محافظة ريمة، اليوم، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي أقيمت في عزلة التالقة بمديرية بلاد الطعام، أكد وكيل المحافظة، يعيش الضبيبي، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، والمشاركة في الفعالية المركزية في تعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود والثبات في مواجهة العدوان .

وفي الفعالية واللقاء الموسع، اللذين نُظما في منطقة بني أبو الضيف بمديرية الجبين، بذكرى المولد النبوي، أشار مدير المديرية، بدر الزايدي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبِّر عن صدق الحب والتمسك بالمنهج المحمدي، والاقتداء برسول الله وسيرته وأخلاقه الكريمة.

فيما حث مسؤول التعبئة العامة في المديرية، عبدالملك جحاف، الجميع على المشاركة والمساهمة في إحياء فعاليات المولد النبوي، لإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني متمسك بدينه وهويته الإيمانية، ولن يسمح بالإساءة للمقدسات الدينية .

بدوره، أشار رئيس لجنة الفعاليات في المديرية، محمد أمين، والشيخ منصور الضيفي، إلى علاقة أهل اليمن بنبي الرحمة، وحبهم له، ونصرتهم له، واحتفالهم به على مر الأزمنة.

وفي مديرية الجعفرية، نظمت فعالية أكد خلالها مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، محمد النهاري، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتعبير عن الولاء والارتباط بنبي الرحمة، وسيد البشرية، وآل بيته الطاهرين.

من جانبه، أكد مدير المديرية، فارس روبع، أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الكريم والأقتداء به قولاً وعملا.

وفي الفعالية الاحتفائية، التي أقيمت في مديرية كسمة، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي لما فيه تعزيز القيم والأخلاق والإباء والعزة والكرامة، وأخذ الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم.

في غضون ذلك، تواصلت الاحتفالات بالمولد النبوي في عدد من المدارس بالمحافظة، حيث قدم الطلاب والطالبات فقرات إنشادية وعروضا وكلمات عبَّرت عن الفرحة والابتهاج بذكرى المولد.

فيما دشنت الهيئة النسائية الثقافية في المحافظة فعاليات ذكرى المولد النبوي. وأكدت كلمات المشاركات في الفعاليات على عظمة المناسبة، والمشاركة في إحيائها، واتباع منهج سيد البشرية، والاقتداء بخلقه الكريم.

تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وموشحات دينية وقصائد شعرية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com