21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

26 شهيداً وجريحاً مدنياً يمنيا ودمار مهول في المنازل والمنشئات الخدمية بجرائم وحشية للعدوان في مثل هذا اليوم 6 سبتمبر

21 سبتمبر || تقرير _ خاص :

في مثل هذا اليوم الـ 6 من سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بسلسلة غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عددا من المحافظات مخلفاً عشرات الضحايا بين المدنيين ودمار كبير في البنية التحتية ومنازل المواطنين :-

ففي 6 سبتمبر 2015:-

استشهد رضيعان أحدهما عمره يومين والآخر عمره ثلاثة أسابيع وأصيب عدد من الكوادر الطبية بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة جراء استهداف طيران العدوان منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء بـ 12 صاروخاً.

وفي محافظة الحديدة استشهد مواطن في غارة للطيران على منطقة الحيمة بمديرية الخوخة.

وأصيب مواطن جراء سلسلة غارات على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، وغارة على منطقة بني معاذ بمديرية سحار أحدثت دماراً في مزرعة أحد المواطنين.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على قرية آل قراد وأكثر من 45 غارة على مناطق آل مجدع ومندبه وآل سبحان بمديرية باقم محافظة صعدة وقلل الشيباني، واستهدف بغارة منزل مواطن في منطقة السودة بالمديرية ذاتها ما أدى إلى تدميره بالكامل وغارة على المجمع الحكومي بمدينة صعدة، وغارة على كسارة تتبع شركة المعصار بمديرية الظاهر، واستهدف بخمس غارات منطقة البقع بمديرية كتاف بالإضافة إلى أربع غارات على مناطق الملاحيط والحصامة بمديريتي شدا والظاهر الحدوديتين، أحدثت دماراً في ممتلكات المواطنين والطريق العام.

طيران العدوان شن 60 غارة على القرن والدفينة في الخوبة بجيزان، وتسع غارات على القرى المجاورة لموقع العمود ومنطقة قايم الصيابه في الخوبة، وثلاث غارات على جبل الشبكة، وغارة على موقع الدود، وغارة على موقع قوى، وغارتين على وادي جارة، وغارتين على موقع الدحرة ، وغارتين على جبل المخروق في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه:-

دمر طيران العدوان بغارتين منزل الشيخ محمد بن عبدالعزيز الأمير بمنطقة الأشراف جنوبي مدينة مأرب، واستهدف بعدد من الغارات منزل الشيخ فيصل بن حيدر الشريف مخلفاً دمارا كبيرا بالمنزل، وشن ست غارات على منطقة حباب بمديرية صرواح ومنطقة المخدرة في مديرية مدغل.

وفي أمانة العاصمة استهدف طيران العدوان منازل مواطنين في حي النهضة السكني، وحديقة 21 سبتمبر وقاعدة الديلمي ومعسكر قوات الأمن الخاصة وسفارتي السعودية والإمارات، ومنطقتي الحفا ونقم.

وشن الطيران المعادي غارة على قرية بيت الأحمر بمديرية سنحان، ودمر بست غارات شبكة الاتصالات وأبراج تقوية الإرسال التابعة للفضائية اليمنية في نقيل يسلح بمديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء.

واستهدف طيران العدوان بغارة هنجرا للمواد الغذائية تابعاً لأحد المستثمرين المحليين بمدينة عبس محافظة حجة ما أدى إلى تدميره بالكامل، وشن غارة على مثلث ميدي وغارتين على مدينة حرض وسبع غارات على مديرية ميدي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

أصيب امرأة ودمر منزلان، في غارتين شنهما طيران العدوان على منطقة الباحث في مديرية الغيل بمحافظة الجوف كما شن غارتين على منطقة المحجر، بالمديرية نفسها.

وفي 6 سبتمبر 2017،:-

ارتكب طيران العدوان مجزرة مروعة باستهداف منزل مواطن في مديرية حيران بمحافظة حجة ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة أربعة آخرين، كما شن 27 غارة على مديريتي حرض وميدي.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الهاملي وغارة شرق معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز، واستهدف بغارتين مديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي منازل ومزارع المواطنين بالمديرية ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.

طيران العدوان شن غارة على منطقة ضلاع بمديرية همدان ومثلها على مديرية نهم بمحافظة صنعاء وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وتعرضت منطقة آل الشيخ في مديرية منبه بمحافظة صعدة لقصف صاروخي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

أصيب رجل وزوجه إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدف منازل ومزارع المواطنين في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما استشهد مواطن بغارة لطيران العدوان على منطقة بني خمج في مديرية حيران بمحافظة حجة.

وأصيب مواطن إثر غارة للطيران على مزرعة في منطقة السويق بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، وشن غارة على منطقة الجبانة بمديرية الحالي.

واستهدف طيران العدوان في محافظة صعدة، بثلاث غارات أماكن متفرقة من مديرية الظاهر الحدودية وبغارتين مديرية باقم الحدودية، خلفت أضرارا في منازل المواطنين ومزارعهم، في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة سلبة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي 6 سبتمبر 2019:-

شن طيران العدوان خمس غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم بمديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة خلفت أضراراً واسعة فيها، واستهدف بغارة قبالة منفذ علب في قطاع عسير.

وفي محافظة الحديدة قصف مرتزقة العدوان بعشر قذائف مدفعية وبالرشاشات المختلفة منازل وممتلكات المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه، في حين تضرر عدد من منازل المواطنين نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران العدوان ست غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، و 19 غارة على مديرية ماهلية، وخمس غارات على مديرية العبدية، وأربع غارات على مديريتي مدغل وصرواح بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم والممتلكات العامة.

طيران العدوان شن غارة على منطقة مذاب بمديرية الصفراء محافظة صعدة، وغارتين على مديرية سفيان بمحافظة عمران.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي 6 سبتمبر 2021:-

استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة جرعاء بمديرية منبه الحدودية، فيما أصيب آخر نتيجة قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

في حين شن الطيران المعادي غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارة على مديرية الظاهر بالمحافظة نفسها.

واستهدف طيران العدوان بخمس غارات مديرية جبل مراد وبخمس غارات أخرى مديريتي صرواح ومدغل في محافظة مأرب ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران التجسسي خمس غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقصفوا بـ 121 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة على باب غلق بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات جوار مدرسة الحناية بالكدحة وفي تبة الرضعة بالأقروض في محافظة تعز، وفي منطقتي الصوح والشبكة بنجران، وفي الروضة بمحافظة مأرب.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والطينة وغرب حرض والمزرق وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والبقع والمدافن بمحافظة صعدة، وشمال وجنوب وشرق حيس بمحافظة الحديدة وتبة كاملة والعمود بوادي جارة في جيزان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com