21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أكثر من 43 شهيداً وجرحاً مدنيا ودمار مهول بجرائم وحشية للعدوان بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 3 سبتمبر

21سبتمبر || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 3 من سبتمبر من سنوات العدوان الثماني الماضية على الشعب اليمني شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة من غاراته الإجرامية على منازل المواطنين والمنشئات الخدمية مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودمار مهول :-

ففي 3 سبتمبر 2015:-

أصيب ثلاثة مواطنين جراء استهداف الطيران المعادي محطة وقود في منطقة حريب بيحان في محافظة مأرب، كما شن غارتين على مدرسة عذبان أسفرتا عن دمار كبير، ودمر ورشة تابعة لأحد المواطنين وأربع سيارات وشاحنة، وشن ست غارات على منطقتي المشجح والمخدرة.

وشن طيران العدوان عشر غارات على مدينة تعز وضواحيها، استهدفت مفرق ماويه وعصيفرة وجبل جرة والدفاع الجوي بحي الزنقل.

واستهدف طيران العدوان بعدة غارات حديقة 21 سبتمبر والصيانة بأمانة العاصمة ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.

وشن الطيران المعادي 20 غارة على اللواء 55 حرس جمهوري المرابط بمدينة يريم محافظة إب، أسفرت عن أضرار في منازل المواطنين المجاورة.

ودمر طيران العدوان بعدد من الغارات مدرسة أم كلثوم بمديرية باقم في محافظة صعدة، وشن غارة على منطقة بيت رسام الحد بين مديريتي كشر وأفلح الشام بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهدت امرأة وابنتها وأصيب آخرون في غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في وادي الدحل بمديرية باقم محافظة صعدة، في حين استشهد مواطنان وأصيب آخران جراء غارة استهدفت سيارة مواطن بالخط العام في المديرية نفسها.

وشن الطيران المعادي خمس غارات على منطقة الابقور، وغارة على منطقة أحمى الطلح بمديرية سحار وغارة على محطة وقود بمنطقة بني معاذ، أدت إلى تدميرها، كما شن غارتين على معسكر كهلان بمحيط مدينة صعدة، وغارة على منخفض الهضبة بمديرية كتاف واستهدف بغارتين جسراً في منطقة السودة بمديرية باقم.

واستشهد طفل وأصيب اثنان إثر سبع غارات شنها طيران العدوان على المعهد المهني ومدرسة السبت في مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء، وأدت أيضاً إلى تدمير المدرسة، كما دمر بغارتين شبكة الاتصالات في نقيل يسلح بمديرية بلاد الروس.

كذلك استشهد طفل وأصيب 20 مواطناً معظمهم أطفال ونساء جراء استهداف الطيران بغارتين مزرعة المواطن علي الجربة، خلف منصة الاحتفالات بميدان السبعين، في أمانة العاصمة، وشن 12 غارة على منطقة النهدين ومحيط دار الرئاسة ما أدى إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على وادي الغدو في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على منطقة أتياس شرق المديرية وأسفرت عن أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مزارع ومنازل المواطنين في المديرية.. واستهدف طيران العدوان بغارتين الكلية البحرية في مدينة الحديدة.

وفي 3 سبتمبر 2017:-

استشهد مواطنان بغارتين شنهما طيران العدوان على سيارة أحد المواطنين المغتربين خلال عودته لزيارة أهله في الطريق العام بوادي حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وشن الطيران 24 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على مديريتي الغيل والمصلوب بمحافظة الجوف، وغارتين على مديرية موزع بمحافظة تعز.

وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية الظاهر، وثلاث غارات على منطقتي البقع وخليقا بمديرية كتاف، في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب في أضرار مادية بممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهد مواطن وأصيب طفل ووالده جراء غارة لطيران العدوان على مزرعة في منطقة الحنشات بمديرية نهم محافظة صنعاء، كما شن غارتين على مناطق أخرى في المديرية، وثلاث غارات على مديرية بني مطر خلفت أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين.

طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية الميناء، وخمس غارات على مطار الحديدة الدولي ومحيطه، وغارة على مديرية مستبأ بمحافظة حجة

واستهدف طيران العدوان في محافظة صعدة، بثلاث غارات مزارع ومنازل المواطنين بمديرية باقم، وبغارتين منطقة الحجلة ودمر بغارة منزل مواطن في منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي ممتلكات المواطنين بمديرية باقم وقرى آهلة بالسكان ومناطق متفرقة في مديريتي الظاهر ورازح.

وفي 3 سبتمبر 2019:-

شن طيران العدوان سلسلة غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بمديرية كتاف محافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق عديدة في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضراراً في ممتلكات المواطنين.

واستهدف مرتزقة العدوان بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية كلية الهندسة وما جاورها في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، فيما شن طيران العدوان في محافظة حجة غارة على مديرية مستبأ، وتسع غارات على مديرية حرض.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

أصيبت امرأة جراء قذيفة مدفعية للمرتزقة على منزل في منطقة غليل بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي المقاتل غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

واستحداث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وشن طيران العدوان 11 غارة على مديرية مدغل، وخمس غارات على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية ماهلية في محافظة مأرب، وخمس غارات على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في الجوف.

طيران العدوان شن غارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي قرى في مديريتي منبه ورازح.

وفي 3 سبتمبر 2021:-

شن طيران العدوان 13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، وغارة على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على منطقة الفازة بمديرية التحيتا ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، فيما قصف المرتزقة بـ 214 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات غرب حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات وشق طرق في عقبة بوره بحريب في محافظة مأرب وما بين تبة الرملية وسراج وما بين تبة العلم وسراج بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي جنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة.

واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة منطقة البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وأطلقوا النار على مناطق عدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف، للمرتزقة مناطق البلق الشرقي ورغوان وملعاء في محافظة مأرب، وحيران وبني حسن وحرض بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، وشمال وشرق وغرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وعصيفرة والمخبز الآلي بجولة القصر في محافظة تعز.

كما قصفوا بالمدفعية الكمب القديم وجبل تويلق والعمود بوادي جارة في جيزان والرماح والصخرة في عسير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com